شهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نتائج متوقعة في بعض المباريات، وفي البعض الآخر ظل متابعوها ينتظرون اطلاق الحكم صافرة النهاية حتى تحسم نتيجتها.

ففي المجموعة الخامسة، حافظ برشلونة الإسباني على أدائه غير المقنع منذ بداية الموسم، لكنه نجح، كما في معظم مبارياته، من خلال لمسات لاعبيه الفردية، بالتغلب على مضيفه باتي باريسوف البلاروسي 2-0. ولعب الكرواتي ايفان راكيتيتش دور البطولة، إذ سجل هدفي الفوز. وجاء الهدف الأول من تسديدة رائعة بعد تمريرة من البرازيلي نيمار (48)، ثم أضاف الثاني بعد تمريرة من نيمار أيضاً (64).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل باير ليفركوزن الألماني وضيفه روما الايطالي 4-4. سجل للأول المكسيكي خافيير هرنانديز (4 من ركلة جزاء و19) والسلوفيني كيفن كامبل (84) والسويسري ادمير محمدي (86)، وللثاني دانييلي دي روسي (29 و38) والبوسني ميراليم بيانيتش (54) والإسباني ياغو فالكي (73).
وتصدر برشلونة المجموعة بـ 7 نقاط، يليه باير ليفركوزن بـ 4، ثم باتي بوريسف بـ 3، وروما بـ 2.
وفي المجموعة السادسة، حقق أرسنال فوزاً ثميناً على ضيفه بايرن ميونيخ 2-0. وشهدت المباراة القوية بين الفريقن نقاط تحول عدة، منها إهدار بايرن العديد من الفرص أمام الحارس التشيكي المتألق بيتر تشيك الذي أبقى فريقه مرات عدة في أجواء المباراة حتى جاءت نقطة التحول الثانية بحسب مدرب الـ «بافاري» الإسباني جوسيب غوارديولا، متمثلة بلاعبي الارتكاز الإسباني شابي ألونسو والتشيلياني أرتورو فيدال، مبقياً على الإسباني الآخر تياغو ألكانتارا البطيء.
أما نقطة التحول الأهم فكانت توقف الحارس مانويل نوير عن اللمعان بعدما قام بتصديات تعجيزية، فقام بخروج خاطئ سبّب من خلاله اهتزاز شباكه بهدف أول سجله الفرنسي اوليفييه جيرو (77)، ليتحرر أرسنال من الضغوط التي عاشها بعدما وصل استحواذ بايرن على الكرة الى ٧١٪. وفي الوقت الذي شارفت فيه المباراة على الانتهاء، مرر الإسباني هيكتور بيليرين الكرة داخل منطقة الجزاء إلى الألماني مسعود أوزيل الذي سجلها هدفاً وأخرجها نوير بعدما تجاوزت الخط، ليعلن بعدها نهاية اللقاء فوز أرسنال بهدفين نظيفين.
وفي المجموعة ذاتها، تغلب أولمبياكوس اليوناني على دينامو زغرب الكرواتي 1-0، سجله النيجيري إيديي براون (79).


سجل أرسنال
هدفه الأول في بايرن ميونيخ بعد خروج خاطئ لنوير

وتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ 6 نقاط يليه أولمبياكوس بـ 6 أيضاً، ثم أرسنال بـ 3 ودينامو زغرب بـ 3.
وفي المجموعة السابعة، فاز بورتو على ماكابي تل أبيب 2-0 سجلهما الكاميروني فانسان ابو بكر (38) والجزائري ياسين ابراهيمي (41).
في المقابل، تعادل دينامو كييف وتشلسي 0-0.
وتصدر بورتو المجموعة بـ 7 نقاط يليه دينامو كييف بـ 5، ثم تشلسي بـ 4، وأخيراً ماكابي تل إبيب دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثامنة، فاز فالنسيا على غنت البلجيكي 2-1. سجل للفائز الجزائري سفيان فيغولي (15) وستيفان متروفيتش (75، خطأ في مرماه)، وللخاسر توماي فوكيت (40).
وتغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ليون الفرنسي 3-1. سجل لزينيت أرتيم دزيوبا (3) والبرازيلي هالك (53) والبرتغالي داني (83)، ولليون ألكسندر لاكازيت (49).
وتصدر زينيت المجموعة بـ 9 نقاط يليه فالنسيا بـ 6، ثم غنت بنقطة، وليون بنقطة أيضاً.
وهنا برنامج مباريات اليوم:
* المجموعة الأولى:
باريس سان جيرمان × ريـال مدريد (21,45)
مالمو السويدي × شاختار دونيتسك الأوكراني (21,45)
* المجموعة الثانية:
سسكا موسكو الروسي × مانشستر يونايتد (21,45)
فولسبورغ الألماني × أيندهوفن الهولندي (21,45)
* المجموعة الثالثة:
أتلتيكو مدريد الإسباني × أستانا الكازاخستاني (21,45)
غلطة سراي التركي × بنفيكا البرتغالي (21,45)
* المجموعة الرابعة:
يوفنتوس الإيطالي × بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (21,45)
مانشستر سيتي الإنكليزي × إشبيلية الإسباني (21,45).