عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة، أول من أمس، في مقر الاتحاد، برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. وفي أبرز المقررات:

ـ الاعتذار عن تنظيم أي بطولة عربية منها خلال السنوات الثلاث المقبلة في لبنان.
ـ تكليف بطل لبنان للسيدات، نادي القلمون، بالمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في القاهرة بين 20 تشرين الثاني و1 كانون الأول المقبلين.
ـ تثبيت لائحة انتقال اللاعبين واللاعبات لكل الدرجات للموسم الجديد، حيث بلغ عدد المنتقلين 211 لاعباً ولاعبة. ونبّهت اللجنة الإدارية إلى أنه ابتداءً من اليوم (أول من أمس) حتى فتح باب الانتقال العام المقبل، لا يحق لأي لاعب الانتقال من أي ناد إلى آخر، وُيسمح فقط بتوقيع اللاعبين الذين لم يسبق أن وقّعوا على كشف أي ناد قبل ثلاثة أيام من انطلاق بطولة الدرجة التي يودون اللعب فيها. وكل لاعب لم ينتقل يعود توقيعه حكماً إلى ناديه السابق. والطلب من كل الأندية تقديم لائحة بأسماء 18 لاعباً قبل بدء البطولة.
ـ دعوة الجمعية العمومية العادية إلى الانعقاد، السبت 21 تشرين الثاني المقبل، على أن تُرسل الدعوات إلى الأندية قبل تاريخ 21 تشرين الأول مرفقة بالبيانين المالي والإداري، ومراسلة وزارة الشباب والرياضة لإبلاغها بموعد انعقاد الجمعية العمومية العادية.
ـ الطلب من الأمانة العامة ومدير الاتحاد إعداد لائحة بالأندية التي شاركت في بطولات موسم 2008 ـ 2009 والتي سدّدت اشتراكاتها والتي يحق لها المشاركة في الجمعية العمومية وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة بذلك.
ـ إطلاق روزنامة بطولات لبنان لموسم 2009ـ2010 كالآتي:
الدرجة الأولى: 29 تشرين الثاني، ـ الدرجة الثانية: 10 كانون الثاني 2010، ـ الدرجتان الثالثة والرابعة: حزيران وتموز وآب2010، ـ السيدات: 10 كانون الثاني 2010، ـ الفئات العمرية: 15 كانون الأول 2009، ـ كأس لبنان: نيسان 2010 قبل المربع الذهبي لبطولة لبنان للدرجة الأولى.
ـ الكرة الطائرة الشاطئية: تموز 2010.