strong>سيكون الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على موعدٍ مع نهاية أسبوعٍ ساخنة، حيث ستنقسم مدينة مانشستر على بعضها في لقاء الغريمين يونايتد وسيتي، والأمر عينه في لندن عندما يتواجه تشلسي وتوتنهام هوتسبر اللذان قدّما بداية قوية في الموسم الجديد


يحلّ مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب، ساعياً إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً. إلا أن مهمته أمام «الشياطين الحمر» لن تكون سهلة، وخصوصاً أنه سيدخل المباراة في غياب أبرز ثلاثة مهاجمين في صفوفه، هم: البرازيلي روبينيو والأرجنتيني كارلوس تيفيز بسبب الإصابة، والتوغولي إيمانويل إديبايور بسبب الإيقاف.
بدوره، يستقبل تشلسي المتصدر جاره توتنهام، وهو يمنّي النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي توتنهام بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد 1ـ3 في المرحلة الخامسة، ليحقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فوزه السادس على التوالي في 6 مباريات حتى الآن في الدوري.
ويلعب ليفربول في ضيافة وست هام يونايتد، وهي مواجهة لا تخلو من صعوبة بالنسبة إلى «الحمر» على اعتبار أنهم عانوا الأمرّين لتحقيق الفوز على فريق ديبريشين المجري في دوري أبطال أوروبا.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
بيرنلي ـ سندرلاند (14.45)
أرسنال ـ ويغان (17.00)
أستون فيلا ـ بورتسموث (17.00)
بولتون ـ ستوك سيتي (17.00)
هال ـ برمنغهام (17.00)
وست هام ـ ليفربول (19.30)
■ الأحد:
مانشستر يونايتد ـ مانشستر سيتي (15.30)
ولفرهامبتون ـ فولام (16.00)
إفرتون ـ بلاكبيرن (17.00)
تشلسي ـ توتنهام (18.00)
إسبانيا
يخوض برشلونة حامل اللقب مواجهة قوية أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.
ويتطلع برشلونة إلى استغلال ظروف أتلتيكو مدريد الذي يبدو مختلفاً كليّاً عن الموسم الماضي عندما حقق نتائج باهرة، فهو يعاني محلياً وقارياً حيث سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أبويل القبرصي 0ـ0 في دوري الأبطال.
أما ريال مدريد فيستقبل خيريز المتواضع، متسلحاً بكوكبة من نجومه، على رأسهم البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، الذين سيحاولون تسطير نتيجة كبيرة أخرى على غرار ما فعلوه الثلاثاء الماضي عندما أسقطوا زيوريخ السويسري 5ـ2 في دوري الأبطال.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
ديبورتيفو لا كورونيا ـ إسبانيول (19.00)
مايوركا ـ تينيريفي (19.00)
أوساسونا ـ إشبيلية (21.00)
ملقة ـ راسينغ سانتاندر (21.00)
برشلونة ـ أتلتيكو مدريد (23.00)
■ الأحد:
أتلتيك بلباو ـ فياريال (18.00)
سرقسطة ـ بلد الوليد (18.00)
ألميريا ـ خيتافي (18.00)
ريال مدريد ـ خيريز (20.00)
فالنسيا ـ سبورتينغ خيخون (22.00)
إيطاليا
لا يفترض أن يواجه يوفنتوس صعوبة في تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف ليفورنو، في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي.
وضرب يوفنتوس بقوة في الكالشيو بتحقيقه 3 انتصارات متتالية خولته الصدارة إلى جانب جنوى وسمبدوريا، إلا أن فريق «السيدة العجوز» سيكون مطالباً بنسيان تعثره أمام ضيفه بوردو الفرنسي 1ـ1 في دوري الأبطال، والتركيز على مواجهة ليفورنو لتعزيز موقعه في الصدارة في سعيه إلى استعادة اللقب الغائب عن خزانته في الأعوام الأربعة الأخيرة.
ويخوض إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة اختباراً سهلاً أمام مضيفه كالياري الذي يقبع في المركز الثامن عشر بنقطة واحدة من تعادل و3 هزائم.
في المقابل، يسعى ميلان الذي يستضيف بولونيا إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على ملعبه ومصالحة جماهيره بعد سقوطه المذلّ أمام إنتر ميلان 0ـ4 في المرحلة الثالثة.
وحقق ميلان فوزاً وحيداً في 3 مباريات في الـ«سيري آ» حتى الآن، وكان في المرحلة الأولى على حساب مضيفه سيينا (2ـ1). ويعوّل ميلان على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الثمين على مضيفه مرسيليا 2ـ1 بفضل مهاجمه المخضرم فيليبو آينزاغي (36 عاماً)، إضافةً إلى أن بولونيا يواصل تقديم عروضه المخيّبة التي كاد يهبط على أثرها إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي قبل ان يتدارك الموقف في المرحلة الأخيرة.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
نابولي ـ أودينيزي (19.00)
يوفنتوس ـ ليفورنو (21.45)
■ الأحد:
باري ـ أتالانتا (16.00)
كالياري ـ إنتر ميلان (16.00)
كاتانيا ـ لاتسيو (16.00)
كييفو ـ جنوى (16.00)
ميلان ـ بولونيا (16.00)
بارما ـ باليرمو (16.00)
سمبدوريا ـ سيينا (16.00)
روما ـ فيورنتينا (21.45)

فرنسا

يقف المتصدران بوردو حامل اللقب وليون أمام امتحانين صعبين خارج ملعبيهما، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، الأول


يلعب مانشستر سيتي في غياب روبينيو وتيفيز وإديبايور

عندما يحل ضيفاً على بولونيي سور مير الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، والثاني أمام مضيفه باريس سان جيرمان.
في المباراة الأولى، يأمل بوردو في مواصلة مشواره الرائع نحو الاحتفاظ باللقب عندما يلاقي بولونيي. ويدرك بوردو جيداً أن أي تعثر قد يكلفه الصدارة، وخصوصاً أن أندية عدة متربّصة خلفه، في مقدمتها ليون ومرسيليا ومونبلييه.
وفي الثانية، سيكون ملعب «بارك دي برانس» مسرحاً لقمّة ساخنة بين باريس سان جيرمان وليون. وعادة ما تكتسي المباريات بين الفريقين أهمية كبيرة بالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقان في فرنسا والنجوم التي تضمها صفوفهما.
وسيحاول باريس سان جيرمان تضميد جراحه بعدما تعرّض للخسارة الأولى هذا الموسم، وكانت أمام مضيفه موناكو 0ـ2 في المرحلة الماضية.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
بولونيي سور مير ـ بوردو (20.00)
غرونوبل ـ رين (20.00)
لوريان ـ نانسي (20.00)
نيس ـ موناكو (20.00)
سانت اتيان ـ أوسير (20.00)
سوشو ـ فالنسيان (20.00)
مرسيليا ـ مونبلييه (22.00)
■ الأحد:
لنس ـ ليل (18.00)
تولوز ـ لو مان (18.00)
باريس سان جيرمان ـ ليون (22.00).
(أ ف ب)


ميسي يمدّد حتى 2016



فينغر لا يزال يطارد الشمّاخوقال فينغر: «قد نعيد النظر في موقفنا إذا اقتضت الضرورة، وذلك في مطلع كانون الثاني» خلال سوق الانتقالات الشتوية، مضيفاً: «كنا قريبين من ضمه، لكن الآن فقدنا الاتصال قليلاً ولسنا في فترة انتقالات أصلاً». وكانت بداية الشماخ مع فريقه بوردو جيدة منذ انطلاق الموسم الجديد، حيث سجل 3 أهداف حتى الآن، ليواصل بالتالي تألقه الذي بدأ الموسم الماضي عندما أسهم في قيادة فريقه إلى اللقب المحلي.