طرابلس ــ فريد بو فرنسيسعاد فريق القوة الجوية العراقي إلى بلاده بعدما أنهى معسكره التدريبي في مدينة طرابلس، الذي استمر عشرة أيام خاض خلالها الفريق ثلاث مباريات ودية. وتدرب الفريق الضيف على ملعب طرابلس الأولمبي بحضور أكثر من خمسة وثلاثين لاعباً وإدارياً بقيادة المدرب العراقي صباح الأسدي، الذي تحدث إلى «الأخبار»، فقال «إن لاعبي القوة الجوية العراقي، استفادوا جيداً من تجربتهم هنا نظراً للظروف الملائمة من حيث الموقع وأداء اللاعبين».
نادي القوة الجوية هو أحد أعرق أندية العراق، فقد أسسته عام 1931 قيادة القوة الجوية العراقية. ويشير مهاجم الفريق المخضرم رزاق فرحان «إلى أن التجربة في لبنان كانت جيدة، واستطاع اللاعبون الاستفادة منها جيداً، وبدا واضحاً في المباريات التي خاضها، وخصوصاً مع المنتخب الأولمبي اللبناني، وأضحى الفريق جاهزاً لخوض غمار الدوري».
المدرب الأسدي: إشراف جديد
لاعب المنتخب الوطني سابقاً، ومدرب المنتخب الوطني العراقي أخيراً المدرب صباح الأسدي، وصف وضع الفريق الجوي الحالي بالجيد، وأن الإدارة تعاقدت معه لهذا الموسم، وقال: «إن أول معسكر تدريبي للنادي هذا الموسم كان في أربيل، وكان مخصصاً لبناء اللياقة البدنية عند اللاعبين». وتطرق الأسدي إلى المشاكل التي عصفت بالنادي «حيث استقال رئيس الهيئة الإدارية للنادي سمير كاظم، وبطلب من الراعي الرياضي للقوة الجوية خُصّص معسكر في لبنان، وتحديداً على ملعب طرابلس الأولمبي، وخضنا أول مباراة بعد أربعة أيام من التدريب مع نادي طرابلس وفزنا بسهولة، ثم لعبنا مباراة أخرى مع الراسينغ على ملعب الصفاء، وهو ملعب ضيق نسبياً، وهذا كان السبب في تعادلنا معه، ثم لعبنا مباراة مع المنتخب اللبناني الرديف، وهو فريق جيد لديه خامات فردية جيدة تنقصها الخبرة».
وتحدث الأسدي عن الكرة اللبنانية، فأشار إلى أنه شخصياً ليس غريباً عنها، فقد سبق أن درّب فريق نادي التضامن صور، وقال «إن الكرة اللبنانية تحتاج إلى البنية التحتية السليمة، والتأسيس يكون عادة مع الفئات الناشئة، التي تحتاج إلى أهم المدربين وأمهرهم، وهو ما يحصل في الدول العربية، وأنا أعترف بأن لاعبي لبنان الأولمبي جيدون مع إمكانات فردية عالية». وأضاف أن الكرة اللبنانية عموماً يلزمها كثير من الجهد، وأشار إلى أنّ «الحكام يجب عليهم أن يكونوا عادلين غير منحازين إلى أي فريق، وهذا ما لاحظته سابقاً، لأن بعض الحكام يكيّفون نتائج المباريات، وهذا أمر غير مقبول، كذلك فإن إدارات اللعبة يجب أن تتطور إلى درجة العمل باحتراف».


14 قديماً و9 جدد