بلغت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، المصنّفة أولى، الدور الثاني من دورة سيول الدولية في كرة المضرب، بفوزها على اليابانية ايومي موريتا 6-4 و4-6 و6-2. وفازت اليابانية المخضرمة كيميكو داتي على الكورية الجنوبية لي يي ـــــ را 6-3 و6-4 في الدور الأول أيضاً. أما في مباريات الدور الثاني، ففازت الإسبانية انابيل مدينا غاريغيس الثانية على الأميركية ميغان شونيسي 6-3 و6-1، والتايوانية تشان يونغ ـــــ يان على الروسية أناستازيا بافلييشنكوفا السادسة 2-6 و6-4 و6-1، والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا على النمسوية سيبيل بامر 6-1 و7-5، والألمانية آنا لينا غرونفيلد على التايوانية تشانغ كاي ـــــ تشين 6-7 و6-4 و6-3.


دورة طشقند

تأهّلت الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا، المصنّفة أولى، إلى الدور ربع النهائي من دورة طشنقد الدولية، إثر فوزها على الروسية ايكاترينا إيفانوفا 7-5 و6-2.
وبلغت الدور عينه السويسرية ستيفاني فوغيله الخامسة، بفوزها على الأوزبكية نيجينا عبد الرحيموفا 6-2 و5-7 و6-3، والرومانية مونيكا نيكوليسكو السادسة بتغلبها على الروسية يفغينيا رودينا 6-1 و6-4، والبيلاروسية دارية كوستوفا على حساب الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 1-6 و6-3 و7-6.
وفي الدور الأول، فازت الإسرائيلية شاهار بير الثانية على الاستونية ماريت آني 6-1 و6-2، والبيلاروسية أولغا غوفورتسوفا الرابعة على الروسية ارينا روديونوفا 6-3 و6-2.

هينان تلقى ترحيب كلايسترز

رحّبت البلجيكية كيم كلايسترز، بطلة دورة أميركا المفتوحة، بعودة مواطنتها جوستين هينان عن الاعتزال، ووصفتها بالخطوة «الرائعة».
وقالت كلايسترز في موقعها الشخصي على شبكة الإنترنت: «أعتقد أن عودة جوستين تمثل نبأً طيباً للعبة التنس ولبلجيكا على وجه العموم»، وأضافت «عملت جوستين في السابق بكل جد وإخلاص لتحقيق نتائج عظيمة، وهو ما حدث في فترة لعبها الأولى. عودتها تمثل خطوة رائعة للعبة التنس».
وسبق للاعبتين احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي، قبل أن تفاجئ العالم باعتزال اللعب في غضون سنة واحدة.
ويتوقع أن تعود هينان، الفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إلى المنافسات بعد 16 شهراً من الاعتزال في بداية موسم 2010 في أوستراليا.
وقالت المصنّفة الأولى عالمياً سابقاً أن العودة الرائعة لكلايسترز حفّزتها على اتخاذ قرار العودة للبطولات.
(أ ف ب، رويترز)