تحفل الجولة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم بلقاء قمّة كبير يجمع بايرن ميونيخ الثالث ومضيفه هامبورغ المتصدر.وستكون الفرصة متاحة للفريق البافاري لإزاحة منافسه عن الصدارة، أملاً في اعتلائها للمرة الأولى منذ أيار 2008، مستفيداً من المعنويات المرتفعة للاعبيه، وتحسّن عروضه في الآونة الأخيرة.
ومنذ خسارته المفاجئة أمام ماينتس الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى 1-2 في 22 آب الماضي، فإن بايرنميونيخ حقق ثلاثة انتصارات في الدوري، قادته إلى المركز الثالث، قبل أن يتغلّب على مضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 3-0 الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا، ويكتسح بعدها أوبرهاوزن 5-0 ليبلغ الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.
في المقابل، وبعد بداية رائعة هي الأفضل له في «البوندسليغا»، تراجع مستوى هامبورغ فتلقّى خسارتين، الأولى أمام رابيد فيينا النمسوي في مسابقة أوروبا ليغ 0-3، والثانية امام أوسنابروك من الدرجة الثانية في الدور الثاني للكأس المحلية 2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.
ويحل باير ليفركوزن الثاني ضيفا ثقيلاً على كولن المتواضع، ساعياً بدوره إلى خطف الصدارة، فيما يأمل فولسبورغ الثامن تحسين ترتيبه عندما يستضيف هانوفر الثاني عشر.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
نورمبرغ × بوخوم (21.30)
- السبت:
فولسبورغ × هانوفر (16.30)
بوروسيا دورتموند × شالكه (16.30)
فيردر بريمن × ماينتس (16.30)
كولن × باير ليفركوزن (16.30)
فرانكفورت × شتوتغارت (16.30)
هامبورغ × بايرن ميونيخ (19.30)
- الأحد:
فرايبورغ × بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
هوفنهايم × هرتا برلين (18.30).
(أ ف ب)