واصل فريق «إنتر كامبوس ـ لبنان» نتائجه الممتازة في «مونديال إنتر كامبوس»، حيث نجح في اليوم الثالث من منافسات هذا اللقاء العالمي، في تسجيل ثلاثة انتصارات لافتة على فرق المكسيك 4ـ0، والمغرب 3ـ0 والبوسنة 3ـ0 أيضاً، مقابل تعادل سلبي واحد مع الباراغواي. ورفض الفريق اللبناني خوض مباراة مع الفريق المشترك تحت اسم «إسرائيل ـ فلسطين» كانت مدرجة ضمن برنامج البطولة، إذ سبق لإدارة الفريق اللبناني أن أبلغت اللجنة المنظمة قبل 3 أيام من الموعد المقرر بموقفها، فعُدّ خاسراً للمباراة، وكذلك فعل الفريق الإيراني. وفي المبارياة الأربع تألق جميع لاعبي لبنان، وبرع حارسا المرمى إبراهيم عواضة وفادي عطوي، فحافظا على نظافة شباكهما من أي هدف، حيث نجح قائد الفريق، قلب الدفاع خليل منيمنة مع زملائه بتطهير منطقة المرمى من الكرات الخطرة أمام المهاجمين، وبرع محمد علي بعلبكي في خط الوسط فصنع تمريرات متقنة أثمرت 7 أهداف من الأهداف العشرة المسجلة. وأجاد المهاجمون فتفننوا بالتسجيل بالرؤوس والأقدام.
في المباراة الأولى مع الباراغواي، سيطر اللبنانيون على الشوطين وأهدروا العديد من الفرص، وكان نصيب بعلبكي منها 3 فرص ذهبية عطلها حارس مرمى الباراغواي، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي. وفي اللقاء الثاني مع البوسنة، أنهى اللبنانيون الشوط الأول بهدفين لأحمد دبوق وعلي الهادي سلامة. وفي الشوط الثاني أضاف حسام جفال الهدف الثالث. وفي المباراة الثالثة أمام المغرب سجل ثلاثية لبنان محمد جواد أبو خليل ومحمد بزيع وأحمد شاهين. وفي المباراة الرابعة والأخيرة، سيطر لاعبو لبنان على مجريات اللعب وتفوقوا، فحققوا فوزاً سهلاً على فريق المكسيك 4ـ0 تناوب على تسجيلها حسام جفال ومحمد بزيع (2)، ومحمد جواد أبو خليل.
وسيختتم لبنان مشاركته في المونديال بأربع مباريات مقررة مع فريق كولومبيا والأرجنتين وبولندا والكاميرون.
وتتصدر الكاميرون الترتيب، وهي الوحيدة التي لم تخسر أي مباراة حتى الآن، وتعادلت في واحدة فقط مع إيران (2ـ2)، علماً بأن إيران تحتل المركز الثاني بسبب تخسيرها نتيجة انسحابها من لقاء الفريق المسمى«إسرائيل ـ فلسطين»، وقد واصل الفريق الإيراني حصد النقاط وفاز أمس على رومانيا 8ـ0، وبلغاريا 3ـ1، والمكسيك 4ـ0. ويحل منتخب المغرب في المركز الأخير، وهو الوحيد الذي لم يفز بأي مباراة، فقد خسر أمس أمام البرازيل 0ـ4، وكولومبيا 0ـ6، ورومانيا 0ـ5، وبلغاريا 1ـ3، ولبنان 0ـ3.


العهد إلى سوريا