عادت، أمس، بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات بعدما شاركت في بطولة آسيا في الهند، التي اختُتمت الخميس بفوز الصين باللقب، بعد فوزها على كوريا الجنوبية 91 - 71. وحقّقت لاعبات لبنان إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى مصافّ أندية النخبة ليرتفع لبنان من الفئة «ب» إلى الفئة «أ»، وبالتالي أصبح لبنان البلد العربي الوحيد الذي يصل إلى هذا المستوى. وجاء تأهّل لبنان بعد الفوز على تايلاند في المباراة الفاصلة 83 - 58.بطولة غرب آسيا
تنطلق، غداً، بطولة غرب آسيا في كرة السلة للذكور لفئة تحت الـ 16 سنة، التي يستضيفها لبنان على ملعب سنتر دميرجيان في النقّاش بمشاركة ستة منتخبات وهي: إيران، اليمن، لبنان، فلسطين، سوريا والأردن. والمسابقة مؤهِّلة إلى بطولة آسيا. وفي ما يأتي أسماء البعثة اللبنانية:
فؤاد أبو شقرا (مدرّباً)، تيغران كوكجيان وكريكور كريكوريان (مساعدين للمدرب)، ريمون صهيون (معالجاً فيزيائياً)، محمد عطوي، حسام عتريسي، إيلي شماس، طارق مرعبي، تنغي عثمان، إيلي شمعون، نزار قباني، باسل عاصي، ماهر أبو جودة، جان بيار باسيل، بول اسكندر، باسل إبراهيم، جوزيف برّاق وجوزيف قاضي. وكان المدرب أبو شقرا قد تسلّم مهمته قبل وقت قصير بعدما غادر فجأةً المدرب الأسبق الأميركي بول كوفتر.
وفي ما يأتي برنامج مباريات منتخب لبنان:
-الأحد 27 أيلول ـ الساعة 19،00- لبنان × فلسطين.
- الاثنين 28 أيلول ـ الساعة 19،00- لبنان × الأردن.
- الثلاثاء 29 أيلول - الساعة 17،00- لبنان × سوريا.
-الخميس 1 تشرين الأول - الساعة 1500- لبنان × إيران .
- الجمعة 2 تشرين الأول - الساعة 17،00- لبنان × اليمن.