بلغت الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا والإسرائيلية شاهار بير والبيلاروسية أولغا غوفورتسوفا، المصنّفات أولى وثانية ورابعة على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة طشنقد الدولية لكرة المضرب.في ربع النهائي، فازت شفيدوفا على الرومانية مونيكا نيكولسكو السادسة 6-7 و7-5 و6-2، وبير على الروسية ألكسندرا بانوفا 6-4 و6-4، وغوفورتسوفا على مواطنتها دارية كوستوفا 6-3 و2-6 و6-2.
وتأهّلت أيضاً إلى نصف النهائي الأوزبكستانية اكغول أمان مرادوفا على حساب السويسرية ستيفاني فوغيله الخامسة 6-1 و6-4.

دورة سيول

تأهّلت الإسبانية أنابل ميدينا غاريغس، المصنفة ثانية، إلى الدور نصف النهائي في دورة سيول الدولية بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-3 و6-3، لتكون بذلك المصنفة الوحيدة في هذا الدور بعد خروج السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الأولى والروسية فيرا دوشيفينا السابعة بخسارتيهما أمام اليابانية كيميكو داتي كروم 6-7 و6-4 و4-6، والروسية ماريا كيريلنكو حاملة اللقب 5-7 و6-7 على التوالي.
وتأهلت إلى نصف النهائي أيضاً الألمانية آنا لينا غرونفيلد بفوزها على التايوانية تشانغ كاي تشن 6-0 و2-6 و7-5.

غياب فيديرر عن طوكيو وشنغهاي

أكد السويسري روجيه فيديرر، المصنّف أول في العالم، أنه لن يشارك في دورتي طوكيو وشنغهاي الصينية، والأخيرة هي إحدى دورات الماسترز التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة.
وبرر فيديرر غيابه عن هاتين الدورتين، اللتين تنطلقان في 5 و12 تشرين الأول على التوالي، بالإخلاد إلى الراحة بعد الإجهاد والتعب الكبيرين جرّاء مشاركاته الكثيفة هذا الموسم. وصرّح فيديرر قائلاً: «بعد استشارة فريقي وعدد من الأطباء، قررت الانسحاب من دورتي طوكيو وشنغهاي لأخذ قسط من الراحة ومنح جسمي فرصة التعافي تماماً بعد عام قاس على الصعيد البدني».