فوز لبنان على الأرجنتين في «مونديال إنتر كامبوس»


توّج لبنان مشواره في «مونديال إنتر كامبوس» بالفوز على الأرجنتين بهدف وحيد سجله حسين بزيع، في اليوم الرابع والأخير، على ملاعب متحف الـ«ليغا» في ضاحية مدينة فلورنسا، بعدما سبق له أن تعادل مع بولندا 1 - 1. وسجل للبنان حسام جفال. وخسر أمام كولومبيا 0 - 1 بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، وأمام الكاميرون 0 - 4، علماً بأن الكاميرون تقاسمت لقب الـ«مونديال» مع إيران، بعد أن خُسّرت الثانية أمام الفريق المسمّى «إسرائيل ـــــ فلسطين» لرفضها اللعب أمامه، وهو ما حصل أيضاً مع لبنان الذي فقد المركز الخامس ونزل إلى التاسع بفارق نقطة عن الباراغواي ونقطتين عن أنغولا وسلوفينيا، و3 نقاط عن البرازيل الثالثة. وفي المحصلة العامة، فقد فاز لبنان في 8 مباريات وتعادل في 5 وخسر 5، وهو تقدّم في الترتيب العام على دول عريقة في كرة القدم مثل الأرجنتين والمكسيك وبلغاريا والصين والمغرب، علماً بأن الأخيرة لم تفز بأي مباراة، واحتلت المركز الأخير، وأنهت مشوارها في اليوم الختامي بالخسارة أمام سلوفينيا 0 - 8، و الأوروغواي 0 - 3، والمكسيك 0 - 1، وبوليفيا 0 - 1.

فوز العهد في سوريا

فاز فريق العهد على فريق البريد العراقي 2 - 0، ضمن دورة الصحافين في مدينة حلب السورية. وسجل الهدفين النيجيري روبرت أكواري والبرازيلي فابيو. وسيلعب العهد اليوم مع فريق الطليعة السوري.

كأس جبران تويني للفروسية

فاز طوني عساف في الفئتين E وC على «ديسبيرادو» و»لوريا» ومنيا حداد على «نورمان» في الفئة D، في مسابقة كأس جبران تويني الثالثة لفروسية القفز، التي نظمها نادي بيروت للفروسية بالتعاون مع نادي مون لاسال، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، على مرمح نادي مون لاسال في عين سعادة،.

البطولات العربية لكرة القدم

الإمارات: حقق الصاعدان حديثاً، الإمارات وبني ياس، نتيجتين لافتتين بفوز الإمارات على ضيفه الشارقة 3-2، وتعادل بني ياس مع ضيفه الوصل 3-3، السبت في المرحلة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وكانت المرحلة قد افتتحت الجمعة، ففاز الجزيرة على الشباب 2-1، والظفرة على عجمان 4-2.
قطر: توّج العربي مفاجآت المرحلة الثالثة من الدوري القطري بتعادله مع الغرافة حامل اللقب 1-1 وحرمانه بالتالي من اعتلاء الصدارة في ختام المرحلة الثالثة السبت.
البحرين: فاز النجمة على الرفاع الشرقي 3-1، وتعادل الأهلي مع الشباب 1-1 السبت في ختام المرحلة الأولى من الدوري البحريني.
الأردن: فاز الفيصلي حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة (30 مرة) على الكرمل 3-1، وشباب الأردن على كفرسوم بالنتيجة ذاتها، السبت، في ختام المرحلة الأولى من الدوري الأردني.