strong>تفتتح، الليلة، الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتتركز فيها الأنظار مجدداً على برشلونة الإسباني حامل اللقب، الذي يستقبل دينامو كييف الأوكراني، متطلّعاً إلى فوزه الأول
بعد تعادله ومضيفه انتر ميلان الإيطالي سلباً في قمة المجموعة السادسة، يدخل برشلونة لقاءه ودينامو كييف مرشحاً للظفر بالنقاط الثلاث. ويقود الفريق الضيف الهدّاف الخطير أندري شفتنشكو العائد إلى صفوفه بعد تجربة غير ناجحة مع تشلسي الإنكليزي. ويأمل نجم برشلونة السويدي زلاتان إبراهيموفتيش، الذي سجّل 5 أهداف في مباريات فريقه الخمس الأولى في الدوري المحلّي، أن يفتتح رصيده في دوري أبطال أوروبا في صفوف فريقه الجديد. وقد يفتقد «البرسا» الفرنسي تييري هنري، بينما سيغيب بالتأكيد المدافع الأوكراني دميترو شيغرينسكي المصاب في ركبته.
وفي المجموعة عينها، يحل انتر ميلان ضيفاً على روبن كازان الروسي، وهو القادم من خسارة أولى هذا الموسم كانت أمام سمبدوريا، السبت الماضي، لذا سيسعى إلى التعويض على الصعيد الأوروبي أمام فريق يفتقد الخبرة على مستوى المنافسات القارية.
وفي المجموعة الخامسة، يحلّ ليفربول الإنكليزي ضيفاً على فيورنتينا الإيطالي، في مباراة سيعاني فيها الأخير من غياب هدافه البرتو جيلاردينو الذي طرد في المباراة الأولى ضد ليون، لذا ستكون المسؤولية في تسجيل الأهداف ملقاة على المهاجم الآخر الروماني الدولي أدريان موتو.
ويشارك فيورنتينا في هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2000، علماً بأن مدربه تشيزاري برانديللي لعب تلك المباراة المشؤومة لفريقه السابق يوفنتوس ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1985، التي شهدت مأساة ملعب هيسل في بلجيكا وذهب ضحيتها 39 شخصاً.

يلعب فيورنتينا مع ليفربول في غياب مهاجمه ألبرتو جيلاردينو الموقوف

وفي مباراة ثانية، يحلّ ليون ضيفاً على ديبريشين المجري الذي يشارك بدوره للمرة الأولى في هذه المسابقة.
وتخلو مباراتا المجموعة السابعة من الإثارة، حيث يلتقي أونيريا أورزيتشني الروماني مع شتوتغارت الألماني، ورينجرز الاسكوتلندي مع اشبيلية الإسباني.
ويسعى أرسنال إلى تحقيق فوزه الثاني في المسابقة عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي أزد الكمار الهولندي مع جاره البلجيكي ستاندارد
لياج.
وهذا برنامج مباريات الليلة (بتوقيت بيروت):
ـ المجموعة الخامسة:
فيورنتينا - ليفربول (21.45)
ديبريشين - ليون (21.45)
ـ المجموعة السادسة:
روبن كازان - انتر ميلان (19.30)
برشلونة - دينامو كييف (21.45)
ـ المجموعة السابعة:
أونيريا أورزيتشني - شتوتغارت (21.45)
رينجرز - اشبيلية (21.45)
ـ المجموعة الثامنة:
أرسنال - أولمبياكوس (21.45)
الكمار - ستاندار لياج (21.45).
(أ ف ب)


تشلسي من دون بالاك وأوبي ميكيل