يتطلّع كلّ من الاتحاد السعودي وأم صلال القطري، اليوم، إلى قطع خطوة إضافية لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ومواصلة المسيرة نحو اللقب للمشاركة في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي من 9 إلى 19 كانون الأول المقبل. ويستضيف الاتحاد على ملعبه في جدة باختاكور الأوزبكستاني، بعدما عاد من طشقند بتعادل ثمين 1-1 ذهاباً، فيما يحل أم صلال ضيفاً على سيول الكوري الجنوبي، وهو الذي حوّل تأخره أمامه 0-2 إلى فوز 3-2. ويلعب، اليوم، أيضا ناغويا غرامبوس الياباني مع مواطنه كاواساكي فرونتال (الذهاب 1-2)، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع بونيودكور الأوزبكي (1-3). وعليه تُحدد، اليوم، الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي المقرر في 21 و28 تشرين الأول المقبل.


كأس الاتحاد

يبدو العربي الكويتي في وضع أفضل من ضيفه الكرامة السوري لبلوغ نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عندما يلتقيه، اليوم، في الكويت، لكن التعادل السلبي لمباراة الذهاب يفرض حذراً متبادلاً من الطرفين.
ويأمل العربي مواصلة صحوته في الفترة الأخيرة بإشراف المدرب الكرواتي الجديد دراغان سكوسيتش، إذ بدأت تظهر لمساته على أداء الفريق. ويبحث الكرامة عن بطاقة التأهل إلى دور الأربعة من أرض مضيفه، بعد اكتمال صفوفه باستثناء لاعب الوسط تامر حاج المصاب. ويلعب إربيل العراقي مع ضيفه الكويت الكويتي (الذهاب 1-1)، وبيكامكس الفيتنامي مع تشونبوري التايلاندي (2-2)، وفريق جنوب الصين مع نيفيتشي الأوزبكي (4-5).