strong>كان سقوط ليفربول أمام فيورنتينا المفاجأة الأبرز في الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين حققت فرق برشلونة حامل اللقب وأرسنال وليون واشبيليه الفوز في مبارياتها واكتفى انتر بتعادل ثان


حقق فيورنتينا فوزاً مهماً على ضيفه ليفربول الانكليزي 2-0، سجلهما المونتينغري ستيفان يوفيتيتش (28 و37)، في المجموعة الخامسة. وعاد ليون الفرنسي من المجر بفوز عريض على ديبريشن 4-0، سجلها السويدي كيم كالشتروم (3) والبوسني ميراليم بيانيتش (13) بيتر شفيتكوفيتس (24 خطأ في مرمى فريقه) وبافيتمبي غوميس (51).
ويتصدر ليون ترتيب المجموعة (6 نقاط من مباراتين) يليه فيورنتينا (3) وليفربول (3) وديبريشن (0).
وفي المجموعة السادسة، فشل انتر ميلان الايطالي في تحقيق فوزه الاول في المسابقة هذا الموسم حين عاد من موسكو بتعادل مخيّب مع روبن كازان الروسي 1-1، سجلهما الارجنتيني اليخاندرو دومينغيز (11) لكازان، والصربي ديان ستانكوفيتش (27) لانتر.
وهذه النقطة الاولى في رصيد كازان في دوري ابطال اوروبا في مشاركته الاولى.
وفاز برشلونة الاسباني حامل اللقب على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-0، سجلهما الارجنتيني ليونيل ميسي (26) وبدريتو رودريغيز ليديزما (76) .
ويتصدر برشلونة الترتيب (6 من 2)، يليه دينامو كييف الاوكراني (3) وانتر ميلان (2) وروبن كازان (1).
وفي المجموعة السابعة، سقط رينجرز الاسكتلندي سقوطاً كبيراً امام ضيفه اشبيلية الاسباني 1-4، سجلها الفرنسي عبد الله كونكو (50) والبرازيليان ادريانو (64) ولويس فابيانو (72) والمالي فريديريك كانوتيه (74) لاشبيلية، والاسباني ناتشو نوفو (88) لرينجرز.
وتعادل اونيريا اورزيتشني الروماني مع ضيفه شتوتغارت الالماني 1-1، سجلهما داسيان فارغا (48) لاونيريا، وسيردار تاسكي (5) لشتوتغارت.
ويتصدر اشبيليه الترتيب (6 من 2) يليه شتوتغارت (2) واونيريا (1) ورينجرز (1).
وفي المجموعة الثامنة، تغلّب ارسنال الانكليزي على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 2-0، سجلهما الهولندي روبن فان بيرسي (78) والروسي اندري ارشافين (86).
وتعادل الكمار الهولندي مع ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 1-1، سجلهما المغربي منير الحمداوي (48) لالكمار، والعاجي موسي تراوري (90) لستاندار لياج.
ويتصدر أرسنال الترتيب (6 من 2) يليه اولمبياكوس (3) وستاندار لياج (1) والكمار (1).

مباريات الليلة

تتّجه الأنظار الليلة إلى ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ الذي يستضيف قمة الجولة الثانية بين بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 4 مرات ويوفنتوس الإيطالي البطل مرتين، ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وكانت بداية الفريق البافاري ناجحة، بعد فوزه 3-0 على ماكابي حيفا افتتاحاً، فيما تعثر يوفنتوس على أرضه أمام بوردو الفرنسي 1-1.
ويغيب عن “السيدة العجوز” قلب دفاعه المخضرم فابيو كانافارو لاصابته.
وفي المجموعة عينها، يستقبل بوردو الفرنسي ماكابي حيفا الإسرائيلي.
وفي المجموعة الثانية، يأمل مانشستر يونايتد الإنكليزي تحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يستقبل بطل ألمانيا فولسبورغ على ملعبه «أولد ترافورد».
وفي المباراة الأخرى، يحلّ بشيكطاش التركي ضيفاً على سسكا موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثالثة، يستقبل ريال مدريد الإسباني على ملعبه «سانتياغو برنابيو» مرسيليا الفرنسي، وهو منتشٍ بفوزه الأول على زيوريخ السويسري 5-2، فيما سقط مرسيليا أمام ميلان الإيطالي 1-2.
وفي المجموعة عينها، يستضيف ميلان الإيطالي على ملعبه «سان سيرو» زيوريخ السويسري، حيث سيحاول الأول إيجاد الحل لمشكلة يواجهها أخيراً وتتمثّل في عقمه بتسجيل الأهداف، رغم فوزه على مرسيليا الفرنسي 2-1 في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الرابعة، ينتقل تشلسي الإنكليزي إلى الجزيرة القبرصية لمواجهة أبويل نيقوسيا في مهمة لا تبدو سهلة مطلقاً، وخصوصاً أن الفريق القبرصي حصل على نقطة ثمينة بتعادله السلبي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في الجولة الأولى خارج أرضه.
وفي مباراة أخرى في المجموعة عينها، يحلّ أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على بورتو البرتغالي في موقعة مهمّة للطرفين.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- المجموعة الأولى:
بايرن ميونيخ الألماني × يوفنتوس الإيطالي (21،45)
بوردو الفرنسي × ماكابي حيفا الإسرائيلي (21،45)
- المجموعة الثانية:
مانشستر يونايتد الإنكليزي × فولسبورغ الألماني (21،45)
سسكا موسكو الروسي × بيشكطاش التركي (19،30)
- المجموعة الثالثة:
ميلان الإيطالي × زيوريخ السويسري (21،45)
ريال مدريد الإسباني × مرسيليا الفرنسي (21،45)
- المجموعة الرابعة:
أبويل القبرصي × تشلسي الإنكليزي (21،45)
بورتو البرتغالي × أتلتيكو مدريد الإسباني (21،45).
(أ ف ب)