ثبّت فريقا أم صلال القطري والاتحاد السعودي أقدام الكرة العربية في المسابقة الآسيوية الأقوى، ببلوغهما الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وتأهل أم صلال إثر تعادله مع مضيفه سيول الكوري الجنوبي 1ـ1 في سيول في إياب الدور ربع النهائي. وكان أم صلال الذي فاز ذهاباً 3ـ2 في الدوحة، البادئ بالتسجيل إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى لمرمى الفريق الكوري رفعت منها الكرة إلى داخل المنطقة فتابعها عزيز بن عسكر في الشباك (16). ورد المونتينيغري ديان داميانوفيتش بعد دقيقتين، مستغلاً خطأ ارتكبه الحارس بابا مالك. وضرب الاتحاد السعودي، حامل اللقب عامي 2004 و2005، بقوة واكتسح باختاكور الأوزبكي 4ـ0 في جدة، وسجل الإصابات سلطان النمري (43) والتونسي أمين الشرميطي (55) والمغربي هشام أبو شروان (76) ومحمد نور (79). وكان الفريقان تعادلا 1ـ1 ذهاباً. وتأهل بوهانغ الكوري الجنوبي بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 4ـ1 بعد التمديد. وكان بونيودكور فاز ذهاباً 3ـ1. وحسم ناغويا المواجهة اليابانية مع مواطنه كاواساكي فرونتال بفوزه عليه 3ـ1. وكان كاواساكي فاز ذهابا 2ـ1. وسيلتقي الاتحاد مع ناغويا وأم صلال مع بوهانغ.
كأس الاتحاد

بلغ الكرامة السوري الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد إثر تغلبه على العربي الكويتي 5ـ4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0ـ0 وهي نتيجة الذهاب عينها. وتأهل الكويت الكويتي أيضاً بتغلبه على مضيفه أربيل العراقي 1ـ0 (الذهاب 1ـ1)، سجله البرازيلي روجيرو (77).
كذلك تأهل ساوث تشاينا من هونغ كونغ وبيكامكس الفيتنامي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم بفوز الأول على نيفتشي الأوزبكستاني 1ـ0، والثاني على تشونبوري التايلاندي 2ـ0. ووفي نصف النهائي سيلتقي ساوث تشاينا مع الكويت، وبيكامكس مع الكرامة السوري.