دورة حسام الحريري
تعقد اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية لكرة السلة، مؤتمراً صحافياً اليوم عند الساعة 11 صباحاً في فندق ميريديان ـــــ كومودور، لإعلان برنامج البطولة التي تقام بين 8 و15 تشرين الأول.

مشاركة «دبلوماسية» في الماراتون

استضافت جمعية «بيروت ماراتون» في مقرّها سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لكلّ من: النروج، مصر، الدنمارك، إيطاليا، سويسرا، تركيا، بلغاريا، إسبانيا، اليونان، البرازيل، ماليزيا، الأرجنتين وكينيا. وخُصص اللقاء للتشاور بشأن تفعيل المشاركة الدبلوماسية في سباق بلوم بيروت ماراتون. وتحدّث المدير العام للجمعية، مارك ديكنسون، في المناسبة، فحثّ المجتمعين على رعاية عدائين محليين أو من بلادهم، وعرض عليهم استخدام خيم تعرض منتَجات دولهم في جميع المجالات.

«سلّة» الرابعة للويزة

أحرز نادي اللويزة لقب بطولة لبنان في كرة السلة للدرجة الرابعة (رجال)، وذلك إثر فوزه على نادي بجّة (76ـ62) في ختام البطولة، وتسلّم كابتن الفريق جورج عقيقي كأس المركز الأول من أمين سر الاتحاد غسان فارس، ومن ثم قدّمه إلى رئيس نادي اللويزة الأب ناجي خليل الذي نوّه بجهود اللاعبين ومدرّبهم إيلي سلامة.

مؤتمر تطوير الأداء

على هامش الألعاب الفرنكوفونية، وبرعاية وزيرة الشؤون الرياضية في فرنسا راما ياد، عُقد في الجامعة الأنطونية مؤتمر دولي تحت عنوان «تطوير الأداء الرياضي»، وذلك بالتعاون مع مجلس وزراء الشباب والرياضة «الفرنكوفونيين» والجامعة المضيفة والسفارة الفرنسية في لبنان واللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية. وتخللت الندوات التي استمرت ليومين محاضرات قيّمة لعدد كبير من المسؤولين والمعنيين بالتطوير.

مجتمع الرياضة

عاد رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ـــــ سافات عبد الرحمن الريس، آتياً من مصر بعد مشاركته في الـ«PYRAMID OPEN» الذي استمر ليومين بإشراف الجمعية الدولية للعبة، وشارك فيه لاعبون من 7 دول. كذلك أدار الريس دورة صقل للحكام شارك فيها 30 حكماً وقاضياً.

وهبي ضيف «بروح رياضية»

بعد عودة بعثة مشروع إنتر كامبوس اللبنانية من إيطاليا، حيث شاركت في مونديال إنتر كامبوس الدولي الذي أُقيم في مدينة فلورنسا، يحلّ رئيس المشروع في لبنان شريف وهبي ضيفاً على برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصّار غداً عبر محطة NBN (9,30 مساءً). ويتخلل البرنامج تقرير عن الاحتفال الذي أقيم للمناسبة على أرض المطار، ومقابلات وآراء مع المسؤولين الكرويين.