strong>انتهت قمة الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس بالتعادل السلبي. وفي الوقت الذي واصل فيه ريال مدريد انتصاراته العريضة، لقي ميلان العريق خسارة مؤلمة على أرضه أمام زيوريخ المتواضع
سيطر بايرن ميونيخ الألماني على معظم فترات مباراته وضيفه يوفنتوس، لكنه لم يتمكن من هزّ الشباك، لتنتهي الموقعة بالتعادل 0ـ0، ضمن المجموعة الأولى. وشهد اللقاء إصابة نجم الفريق البافاري الجديد الهولندي أريين روبن أواخر الشوط الأول، فخرج من الملعب تاركاً مكانه للكرواتي إيفيكا أوليتش، الذي لم يجد الطريق إلى الشباك، تماماً كما هي حال المهاجم الآخر الدولي ميروسلاف كلوزه بإهداره فرصاً عدة. وكان النجم الفرنسي فرانك ريبيري من أفضل لاعبي بايرن، وقد تعرّض للخشونة مراتٍ عدّة، وخصوصاً من جناح يوفنتوس ماورو كامورانيزي الذي كان يستحق الطرد عندما تعرّض للفرنسي من الخلف.
وضمن المجموعة عينها، حقق بوردو الفرنسي فوزاً خجولاً على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 1ـ0، سجله ميكايل سياني (83).
وبقي بايرن ميونيخ في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن بوردو، بينما يملك يوفنتوس نقطتين، وماكابي حيفا لا شيء.

تعرّض نجم بايرن ميونيخ الهولندي أريين روبن للإصابة أواخر الشوط الأول

وقلب مانشستر يونايتد الإنكليزي تخلّفه أمام ضيفه فولسبورغ بطل ألمانيا إلى فوزٍ 2ـ1، في المجموعة الثانية.
سجل للمضيف الويلزي راين غيغز (59) ومايكل كاريك (78)، وللضيوف البوسني إدين دزيكو (56).
وحقق سسكا موسكو الروسي فوزه الأول على حساب ضيفه بشيكطاش التركي 2ـ1.
سجل للفائز ألان دزاغوييف (7) والصربي ميلوش كراسيتش (61)، وللخاسر إسماعيل قويباشي (92).
وعزّز مانشستر يونايتد صدارته للمجموعة بـ6 نقاط، أمام فولسبورغ وسسكا موسكو ولكلٍ منهما 3 نقاط، وبقي بشيكطاش من دون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، فجّر زيوريخ السويسري مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه ميلان الإيطالي 1ـ0، سجله الفنلندي هانو تيهينن (10).
وتابع ريال مدريد الإسباني مسلسل انتصاراته الكبيرة بتغلبه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3ـ0، سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو (58 و64) والبرازيلي كاكا (61 من ركلة جزاء). وطرد مدافع الفريق الفرنسي سليمان دياوارا لحصوله على الإنذار الثاني (60).
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من ميلان وزيوريخ على التوالي، وبقي مرسيليا من دون نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، عاد تشلسي الإنكليزي بفوزٍ عادي من ملعب مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1ـ0، سجله الفرنسي نيكولا أنيلكا (18).
وانتظر بورتو بطل البرتغال ربع الساعة الأخير من مباراته مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني ليتغلب عليه 2ـ0، سجلهما الكولومبي رادامل فالكاو (75) ورونالدو (83).
وبات رصيد تشلسي 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لبورتو، ونقطة لكل من أبويل نيقوسيا وأتلتيكو مدريد.


طوني مستاء في ميونيخ