strong>ظفر المنتخب التونسي بلقب بطولة ناشئي العرب في الكرة الطائرة التي استضافها لبنان بعد تغلّبه في النهائي على نظيره المصري. وقد شهدت البطولة تنظيماً مثالياً بحسب الاتحاد العربي الذي أثنى على جهود اللبناني
توّج منتخب تونس بطلاً للبطولة العربية العاشرة للناشئين في الكرة الطائرة التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب نادي غزير، إثر تغلّبه في المباراة النهائية على نظيره المصري بسهولة 3-0، أمام حشد كبير من الجمهور ومحبّي اللعبة. وتقدّم الحضور نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس لجنة الاحتكام منير بن سليمان، ورئيس الاتحاد اللبناني جان همّام، وأعضاء لجنة الاحتكام وأعضاء الاتحاد اللبناني، ورؤساء ومسؤولو أندية وعدد كبير من هواة اللعبة.
وبذلك حصدت تونس الميدالية الذهبية، وخلفت اليمن التي أحرزت اللقب في النسخة التاسعة التي جرت في سوريا منذ سنتين.
وسيطر التونسيون على مجريات الأشواط الثلاثة بعدما عرفوا من أين تؤكل الكتف المصرية، وجاءت نتائج المجموعات بواقع (25-17 و25-19 و25-17). وجددت تونس بذلك فوزها على مصر بعدما هزمتها في الدور الأول 3-1.
وقاد اللقاء الحكمان الدوليان اللبناني شبل ضرغام والقطري أحمد حسين.
وفي مباريات تحديد المراكز، حلّت السعودية في المركز الثالث وأحرزت الميدالية البرونزية بعد تغلّبها الصعب على العراق 3-2 (25-23، 16-25، 25-14، 25-27، 15-13). قاد اللقاء الحكمان الدوليان البحريني منير جمعة والكويتي مالك المعايلي.
وأحرزت اليمن المركز الخامس بفوزها على الكويت بصعوبة أيضاً 3-2 (17-25، 25-21، 23-25، 25-23، 15-7). قاد اللقاء الحكمان الدوليان المصري علي عبد السلام والجزائري ثابت حكيم.
وجاءت الجزائر في المركز السابع بفوزها على البحرين 3-2: (25-23، 20-25، 25-16، 23-25، 15-11). فيما اكتفت البحرين بالمركز الثامن. قاد المباراة الحكمان الدوليان الإماراتي يحيى الجابري واللبناني شبل ضرغام.
توزيع الجوائز
وبعد المباراة النهائية، سلّم بن سليمان وهمّام ونائبه المهندس علي خليفة وأعضاء لجنة الاحتكام وأعضاء الاتحاد اللبناني كأس المركز الأول ووزعوا الميداليات على لاعبي المنتخبات الثلاثة الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى. كذلك اختير أفضل لاعبي البطولة كالآتي: العراقي مرتضي زهير محمد (أفضل مرسل)، التونسي محمد علي بن عثمان (أفضل مستقبل)، المصري محمد فتحي السيد (أفضل معد)، المصري أحمد عبد الرزاق عبد المعز (أفضل ضارب)، المصري محمد علي مهدي خاطر (أفضل حائط صد)، التونسي صدام الهميشي (أفضل لاعب حر)، السعودي بندر جمعان بن سعد (اللاعب الشامل). وتسلّم اللاعبون المختارون جوائز تقديرية.
وفي اتصال هاتفي مع «الأخبار»، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ونائب رئيس الاتحاد أسعد النخل أن التنظيم كان أكثر من ممتاز، وهذا الكلام مصدره الاتحاد العربي للعبة الذي أثنى على جهود الاتحاد اللبناني وتقديماته، من جميع النواحي، اللوجستية والمعنوية، وهذه أول بطولة عربية للفئات العمرية يستضيفها لبنان منذ مدة طويلة. وأشار النخل إلى أن الغصة كانت في عدم تحقيق المنتخب اللبناني نتيجة جيدة، رغم التحضيرات التي أقيمت وتوفير كل التسهيلات والدعم المعنوي. ولكن هذا الأمر سيتدارك شيئاً فشيئاً، لأن اللعبة في طور التقدم، والعمل سيكون أكثر على ناحية الفئات العمرية التي هي مستقبل اللعبة.
وأكد النخل أن لبنان عاد بقوة إلى خارطة البطولات العربية، حيث استضاف سابقاً بطولة النوادي، وأول من أمس اختتمت بطولة الناشئين، وبعد غد الأربعاء ستنطلق بطولة الكرة الطائرة الشاطئية العربية في مجمع B183 في جبيل.


همّام ضيف المستقبل