أجرى المنتخب اللبناني لكرة السلة للرجال آخر اختبار له قبل التوجه إلى الصين لخوض غمار بطولة الأمم الآسيوية الـ25 التي تقام في مدينة تيان جين بين 6 و16 آب الجاري. وأنهى المنتخب المعسكر التدريبي الإعدادي الذي أقيم في العاصمة الفيليبينية مانيلا على مدى 5 أيام، وخاض مباراته الأخيرة التحضيرية بمواجهة نظيره الفيليبيني في صالة «اتينيو دي مانيلا»، الملعب الذي يستعد فيه المنتخب الفيليبيني للبطولة عينها.وسيطر المنتخب اللبناني على مفاصل المباراة ودكّ سلّة أصحاب الأرض من مختلف الزوايا، إلا أن هذا اللقاء لم تكتب له النهاية، حيث توقّف في بداية الربع الثالث بسبب الرطوبة العالية التي أدت إلى رداءة أرضية الملعب من ناحية الانزلاقات. وكان المنتخب اللبناني قد أنهى الشوط الأول متقدماً بفارق 22 نقطة 46-26، بينما كانت النتيجة لحظة توقف المباراة 48-34 أيضا لمصلحة لبنان مع توقف المباراة. وكان مدرب المنتخب اللبناني دراغان راتزا هو من طلب إنهاء اللقاء حفاظاً على سلامة اللاعبين.
كذلك طلب راتزا أثناء المباراة عدم إظهار نقاط الفريقين على لوحة التسجيل، باعتبار أن المباراة ودّية، إلا أن هذا لم يمنع المنتخب اللبناني من السيطرة سيطرة كاملة على اللقاء، فأشرك راتزا جميع لاعبيه للوقوف على مدى جهوزيتهم وتأقلمهم مع طريقة اللعب.
وتنتقل بعثة منتخب لبنان اليوم من مانيلا إلى الصين عبر مطار العاصمة بكين، قبل الانتقال إلى مدينة تيان جين التي تستضيف الحدث الآسيوي.
ورأى راتزا أن الفريق في وضع جيد وهو وصل إلى 75 في المئة من الانسجام، الذي سيزيد حتماً بعد مباريات الدور الأول للبطولة. كذلك أعرب عن ارتياحه إلى مستوى اللاعبين قبل مواجهة الأردن في اليوم الأول من البطولة. وفيما يلي برنامج مباريات لبنان (بتوقيت بيروت):
الخميس 6 آب: لبنان × الأردن (الساعة 14:00)، الجمعة 7 آب: لبنان × الإمارات (الساعة 8:00)، السبت 8 آب: لبنان × إندونيسيا (الساعة 18:00).
(الأخبار)