strong>كانت دورة غشتاد السويسرية فأل خير على البرازيلي المغمور توماس بيلوتشي، عندما توّج بأول ألقابه، فيما سيجمع نهائي دورة ستانفورد بين فينوس وليامس وماريون بارتولي
حقق البرازيلي توماس بيلوتشي أول ألقابه في مسيرته، بعدما توّج بطلاً لدورة غشتاد السويسرية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 450 ألف يورو، بفوزه على الألماني اندرياس بيك 6-4 و7-6، في المباراة النهائية. واستحق بيلوتشي (21 عاماً و119 عالمياً) لقبه الأول لأنه صعد من التصفيات ثم تخلص من الألماني نيكولاس كيفر المصنف سادساً (انسحب بسبب الإصابة) والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الأول والروسي إيغور اندرييف الثالث، في طريقه إلى النهائي الثاني في مسيرته بعد الأول في شباط الماضي، عندما خسر أمام الإسباني طومي روبريدو في نهائي دورة كوستا دو سويب البرازيلية.
وحرم بيلوتشي بيك من الظفر بلقبه الاحترافي الأول، علماً بأن الألماني المصنف 51 عالمياً كان يخوض النهائي الأول في مسيرته.

دورة ستانفورد

ضربت الأميركية فينوس وليامس، المصنفة ثانية، موعداً مع الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة، في المباراة النهائية من دورة ستانفورد الأميركية الدولية، البالغة جوائزها 700 ألف دولار أميركي، بعدما فازت الأولى على الروسية ايلينا ديمنتييفا الرابعة 6-0 و6-1، والثانية على الأوسترالية سامانتا ستوسور 6-3، 1-6، و6-1 في نصف النهائي.
وبلغت فينوس، المصنفة ثالثة عالمياً، النهائي رقم 65 في مسيرتها، وسيكون لقاؤها مع بارتولي إعادة لنهائي ويمبلدون عام 2007، حين فازت اللاعبة الأميركية، كما رفعت فينوس عدد انتصارات هذا العام إلى 31 مقابل 7 هزائم. وكانت فينوس قد أخرجت الروسية الأخرى ماريا شارابوفا من الدور ربع النهائي بفوزها عليها 6-2 و6-2، فيما أطاحت بارتولي بدورها بالصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة بالفوز عليها 3-6 و7-6 و6-3 في ربع النهائي.
(أ ف ب)