strong>ما زال اسم ريال مدريد الأكثر تردداً في سوق الانتقالات، وبينما اقترب من التوصل إلى اتفاق مع إنتر بخصوص لاعبه الهولندي سنايدر، دخل في مفاوضات مع ليفربول بشأن استقدام ألونسو


يبدو أن السوق الإسبانية باتت وجهة إنتر ميلان هذه الأيام، فبعد نجاح بطل إيطاليا، الأسبوع الماضي، بالتعاقد مع الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة الإسباني، ها هو يقترب من التوصل إلى اتفاق مع ريال مدريد بشأن تخلي الأخير عن خدمات الدولي الهولندي ويسلي سنايدر على سبيل الإعارة. وفيما أكدت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية، توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن سنايدر، أفادت تقارير صحافية أخرى بأن الصفقة لم تنجز بعد، حيث يسعى النادي الملكي إلى بيع سنايدر نهائياً والحصول على خدمات البرازيلي مايكون من إنتر.
وأشارت «لا غازيتا ديللو سبورت» إلى أن ريال مدريد سيتقاضى 4 ملايين يورو مقابل تخليه عن سنايدر لموسم واحد، وإذا قرر الفريق الإيطالي التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي نهائياً، فعليه أن يدفع 18 مليون يورو.
ووجد سنايدر، الذي انضم إلى ريال مدريد في صيف 2007 آتياً من أياكس أمستردام مقابل 27 مليون يورو، نفسه خارج حسابات النادي الملكي للموسم المقبل منذ عودة فلورنتينو بيريز إلى سدة الرئاسة، لأن الرئيس الجديد ـــــ القديم تعاقد مع الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيما.
وأشارت بعض التقارير إلى أن مسألة انتقال سنايدر إلى إنتر قد حُسمت، ولم يبق هناك إلا موافقة اللاعب على شروط العقد، فيما ذكرت تقارير أخرى أن ريال مدريد سيحاول إقناع الفريق الإيطالي بالتخلي عن ظهيره الدولي البرازيلي مايكون، مقابل حصول فريق مورينيو على سنايدر نهائياً إضافة إلى 15 مليون يورو، وهو ما قد يدفع النادي الملكي إلى تأجيل الموافقة على صفقة إعارة النجم الهولندي.
من جهة ثانية، دخل ريال مدريد في مفاوضات مع ليفربول الإنكليزي للحصول على خدمات مواطنه الدولي تشابي ألونسو، حسب ما ذكرت الصحف الإسبانية.
وأكدت صحيفتا «اس» و«ماركا» أن المدير التنفيذي في ريال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز، اجتمع بممثل ليفربول كريستيان بورسلو، أول من أمس في إسبانيا، لبحث موضوع الانتقال، غير أنهما لم يتوصلا إلى اتفاق يتعلق بالشق المالي لإتمام هذه الصفقة.
ولمّحت «اس» إلى أن ريال مدريد عرض مبلغ 30 مليون يورو لضم ألونسو، وهذه القيمة هي أقل بخمسة ملايين يورو من المبلغ الذي يطالب به النادي الإنكليزي.
أما «ماركا»، فأشارت إلى أن ريال مدريد لا ينوي رفع قيمة العرض إلى أكثر من 30 مليون يورو، فيما يصرّ ليفربول على 35 مليون يورو للتخلي عن ألونسو، إضافة إلى خمسة ملايين أخرى في حال تحقيق النتائج المرجوة.
وأضافت «ماركا» أن ريال مدريد يعتزم التعاقد مع لاعب وسط ستاندارد لياج البلجيكي ستيفن ديفور، في حال فشله بإقناع ليفربول في التخلي عن ألونسو الذي تمنى بدوره، أول من أمس، على هامش المباراة الودية التي خسرها «الحمر» أمام إسبانيول 0ـ3 لمناسبة افتتاح ملعب الأخير «كورنيلا الـ برات»، أن تحسم هذه المسألة سريعاً، إن كان سلباً أو إيجاباً.
وأضاف ألونسو لصحيفة «اس»: «قررت منذ فترة طويلة أن أبقى بعيداً عن كل شيء يحصل. موقفي في هذه المسألة أصبح واضحاً جداً، والجميع يعلمه».
وكانت الصحف البريطانية قد ذكرت أن ألونسو تقدم بطلب رسمي من إدارة ليفربول يطلب فيه السماح له بالرحيل.
وأشارت «ذي صن» من جهتها، إلى أنه إذا نجح ريال مدريد في التعاقد مع ألونسو، فسيستخدم ليفربول الأموال التي سيحصل عليها للتقدم بعرض إلى فالنسيا الإسباني لتخليه عن خدمات هدافه الدولي دافيد فيا، مؤكدة أنّ من المرجح جداً إعلان صفقة انتقال ألونسو إلى ريال مدريد خلال الساعات القليلة
المقبلة.
(أ ف ب)



بوغربنياك بديل مثالي لغوميز