اليوم انطلاق سلسلة نهائي اليد


تستهل اليوم سلسلة مباريات الدور النهائي لبطولة لبنان لكرة اليد بين فريقي السد، حامل اللقب وبطل الكأس، والصداقة في إعادة لنهائي الموسم الماضي في قاعة نادي السد عند الساعة 17:30. وأعدّ الفريقان العدة لهذه المواجهة من خلال تدعيم الفريق بلاعبين محترفين أجانب من مستوى عال حيث ضم السد التونسي صبحي بن عزيزة الى جانب الأوكراني سيرغي باباش إضافة الى ترسانة من اللاعبين الدوليين المحليين كخضر نحاس وأحمد شاهين وحسن صقر ووليد شرف وجاد بدرا والحارسين بسام فراشة وحسين صقر. وفي مقلب الصداقة سيشكل الأوكراني أليكس والكرواتي توميسلاف العنصر الأجنبي في الفريق إضافة للعائدين باسل عاشور ومحمد سلام اللذين قدما مستوى جيداً في نصف النهائي، كذلك يامن دمج ويوسف وزنة ومحمد زين الدين والحارس سامي همدر.
ويحرز اللقب الفريق الفائز في مباراتين من اصل ثلاث ممكنة.
ويلي المباراة لقاء يجمع بين الجيش والشباب مار الياس لتحديد الفريق الفائز في المركز الثالث.

مدرسة المبرة الكروية

يقيم نادي المبرة الرياضي حفلاً لتخريج طلاب مدرسته الكروية لعام 2009 وذلك في قاعة مبرّة السيدة خديجة الكبرى ـــــ طريق المطار المحاذية لملعب النادي (الساعة الخامسة من عصر اليوم)، برعاية المدير العام لجمعية المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله وحشد من الأهالي والمهتمين. وستُوزع الكؤوس والميداليات على التلامذة.

السلام بقيادة روسكا

أعلن نادي السلام زغرتا تعاقده مع المدرب الروماني فيكتور روسكا لقيادة الفريق في الموسم المقبل لفرق الدرجة الثانية، اذ سيبدأ مهمته منتصف الشهر الجاري على ملاعب طرابلس.
من جهة أخرى، وتقديراً لخدماته الجليلة في مضمار كرة القدم اللبنانية، يمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الوسام الفضي للأستاذ أنطوان فنيانوس، المدير الفني لنادي السلام ـــــ زغرتا، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي سينعقد الجمعة 7 آب في فندق المتروبوليتان.

فغالي وكيروز بطلا سباق السرعة

توّج السائق اللبناني عبدو فغالي بطلاً للسباق الثالث للسرعة «Speed test» الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة «ATCL» عن فئة المحترفين، وذلك في موقف وردة في منطقة عيون السيمان ـــــ كفرذبيان بمشاركة 49 متسابقاً ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لعام 2009. وأحرز ألان نوفل لقبي المجموعة «ن» والدفع الثنائي فيما نال حسام طربيه لقب المجموعة «أ». وفي فئة الهواة، أحرز سعد كيروز اللقب، كما أحرز لقب فئة الـ«أ ل 4» وبولا أبو جودة لقبي «أ ل 3» وكأس السيدات وإميلي فغالي لقب الـ«أ ل 2» وغارو هاروتيان لقب الدفع الثنائي.