تأهل الأوسترالي ليتون هيويت إلى الدور الثاني من دورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار بفوزه على الأميركي دونالد يانغ 7-5 و6-2.وخاض هيويت أول مباراة له منذ خسارته خمس مجموعات أمام الأميركي اندي روديك في بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، وهو قال: «لا شك في أن نتائجي في ويمبلدون كانت رائعة، وأعطتني الثقة بقدرتي على مقارعة الكبار».
وكشف: «آمل أن تعطيني نتيجتي في ويمبلدون دفعة معنوية هائلة لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز». وأوضح: «عانيت كثيراً للعودة إلى الملاعب بعد إصابة أبعدتني طويلاً، وبذلت الكثير من الجهود المضنية لكي أصل إلى هذا المستوى، كان الأمر في حاجة إلى صلابة معنوية كبيرة».
وقد يلتقي هيويت مع روديك مجدداً في هذه البطولة، علماً بأن الأخير معفى من خوض الدور الأول، وهو الذي توّج باللقب في واشنطن ثلاث مرات أعوام 2001 و2005 و2007.
وفي المباريات الأخرى، فاز الروسي ميخائيل يوجني على الأميركي روبرت كندريك 7-5 و3-6
و6-1، والألماني فيليب بيتشنر على الروسية تيموراز غاباشفيلي 4-6 و6-3 و6-4، والكندي فرانك دانسيفيتش على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-4
و6-3، والكولومبي اليخاندرو فالا على الأميركي جيسي ويتن 6-1
و6-4، والفرنسي مارك جيكيل على البولوني ييرزي يانوفيتش 7-5
و2-6 و6-4، والأميركي جون ايسنر على الكازاخستاني اندريه غولوبيف 7-6 و6-3، والروسي إيغور كونيستين على البرتغالي فريديريكو جيل 7-6 و6-4.
دورة لوس أنجلس
استهلت الروسية ماريا شاربوفا غير المصنفة مسيرتها في دورة لوس أنجلس الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار بفوزها السهل على السلوفاكية يارميلا غروث 6-0
و6-4 في الدور الأول.
وتقدّمت شارابوفا لمواجهة المصنفة ثالثة فيكتوريا ازارينكا، وهي لا تزال بعيدة عن مستواها الذي أهّلها إلى احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لأنها لم تستعد بعد كامل لياقتها البدنية إثر خضوعها لعملية جراحية في كتفها، علماً بأنها بلغت الدور ربع النهائي في دورة ستانفورد الأميركية أيضاً الأسبوع الماضي.
وعموماً، حققت اللاعبات الروسيات نتائج جيدة في الدور الأول فتأهلت ثلاث لاعبات أخريات إلى الدور التالي وهنّ آنا تشاكفيتادزه الفائزة على الفرنسية فيرجيني رازانو 7-6 و6-3، وإيلينا فيسنينا على المجرية أنييس تسافاي 6-1 و6-0، وأليسا كليبانوفا على مواطنتها ألا كودريافستيفا 6-1 و6-3.
وفي المباريات الأخرى، فازت الأميركية فانيا كينغ على النمسوية سيبيل بامر 6-3
و6-2، واليابانية آي سوغيياما على الأميركية كارلي غوليكسون 6-3 و6-1، والتشيكية لوسي سافاروفا على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و7-6، والبلجيكية يانينا فيكامير على التشيكية نيكول فايديسوفا 6-1 و6-1، والإيطالية فلافيا بانيتا على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-2 و5-7 و6-0، والأميركية جيل كرايباس على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 7-6 و6-2، والصينية بينغ شواي على الهولندية ميكايلا كرايتشيك 6-3 و6-7 و6-3.
وفازت أيضاً، الأوكرانية ألونا بوندارنكو على الأميركية ميغان شونيسي 3-6 و6-3 و6-3، والأميركية كوكو فانديفيغي على الإيطالية تاتيانا غاربين 6-4 و6-4.
(أ ف ب)


روديك جاهز معنوياً وبدنياًوقال روديك المصنف خامساً: «لقد انفطر قلبي في ويمبلدون، لكن في الوقت عينه أدركت أنه ليس الكثير من اللاعبين تمكّنوا من المنافسة على هذا اللقب. لم تكن خسارة كبيرة بالنسبة إلي». وتابع: «لدي الآن شعور رائع. لقد قررت ألا ارتكب أي خطأ، وحدّدت عودتي عند بلوغي الجهوزية البدنية للعب على مستوى عالٍ»، مضيفاً: «دورة واشنطن تجعلني أدخل بطولة الولايات المتحدة الكبرى (إحدى الدورات الأربع الكبرى) بثقة كبيرة، كما انني سأستعد من خلالها للعودة إلى المستوى الذي كنت عليه قبل شهر».