تتواصل الأنباء الجيّدة بالنسبة إلى بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي عاشت فترات صعبة بين الأزمة المالية وابعاد بعض الحلبات عن الروزنامة السنوية، إلى انسحاب بعض الفرق من المنافسة. وتوقّع مالك الحقوق التجارية لرياضة الفئة الأولى، البريطاني يرني إيكليستون، أمس، في تصريحات لوسائل الاعلام الالمانية عودة سباق جائزة كندا الكبرى إلى روزنامة عام 2010.وأوضح إيكليستون في تصريحٍ لمجلة «موتورسبورت أكتوييل» المتخصّصة: «في عام 2010، سنعود إلى كندا. أعرف أن الجميع في أوساط الفورمولا 1 يحبون هذه الجائزة الكبرى».
وغاب سباق جائزة كندا الكبرى الذي يقام على حلبة «جيل فيلنوف» في مونتريال، عن روزنامة العام الحالي، بسبب خلاف مالي بين اكليستون والمنظمين.
واكد إيكليستون أن روزنامة الموسم المقبل ستكون مشابهة للموسم الحالي مع مرحلة على الأرجح في كوريا الجنوبية لكن من دون جائزة كبرى في الهند، علماً بأن آسيا تحوّلت إلى نقطة مهمة للبطولة، حيث القدرة التسويقية أكبر.
وقال: «نرغب جميعاً في أن يكون السباق في الهند رائعاً وأن تكون جميع الأمور جيدة، لكن لا نزال بحاجة إلى القليل من الوقت حتى ننظم سباقاً هناك».
في المقابل، أشار إيكليستون إلى أن العودة إلى الولايات المتحدة غير واردة في جدول أعمال الروزنامة المقبلة. وفي كل الأحوال ليس في انديانابوليس، حيث اقيمت النسخة الأخيرة عام 2007، وقال: «لن نذهب أبداً إلى إنديانابوليس. على الأرجح لاس فيغاس أو نيويورك، على الرغم من أن المشروعين معاً لم يكتملا حتى الآن».
(أ ف ب)