يرصد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لمصلحته للمرة الثالثة في مسيرته عندما يخوض غمار جائزة الولايات المتحدة الكبرى، وهي المرحلة السادسة عشرة التي تحل ضيفة على حلبة أوستن.


ويحتاج هاميلتون إلى إحراز المركز الأول في السباق الأميركي وعدم احتلال منافسه المباشر الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثاني، وذلك بغض النظر عن نتيجة زميله الألماني الآخر نيكو روزبرغ صاحب المركز الثالث حالياً على لائحة الترتيب العام، حيث يملك الأول 302 نقطة مقابل 236 للثاني و229 للثالث قبل أربع مراحل على نهاية البطولة.


يسيطر فريق
مرسيدس
بقوة على بطولة الموسم الحالي


ويسيطر فريق مرسيدس الذي أحرز لقب الصانعين بقوة على بطولة الموسم الحالي حيث حسم هاميلتون 9 سباقات حتى الآن، بينما فاز روزبرغ في 3 سباقات وحل في المركز الثاني 6 مرات. كذلك حقق البريطاني لدى تتويجه في السباق الأخير في روسيا فوزه الثاني والأربعين في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم 3 مرات بعدما كان يتعادل معه برصيد 41 فوزاً لكل منهما.
وقبل السباق الاميركي يقول هاميلتون: «لقد تعلمت في مسيرتي أنه لا يمكن اعتبار اي شيء محسوماً الا عندما يحسم فعلياً او حسابياً». واضاف: «سأخوض السباق المقبل بنفس العزيمة التي خضت فيها السباقات طوال العام الحالي. يبقى امامي اربعة سباقات لكي احرز اللقب العالمي ولن اعتبر نفسي قد حسمت الامور الا عندما اصبح بعيداً عن متناول المنافسين المباشرين».
وكان هاميلتون قد انضم الى احتفالات فريقه بإحراز لقب الصانعين بعد سباق سوتشي الاخير وقال: «كان الأمر رائعاً الانضمام الى فريق العمل والاستمتاع بتلك اللحظات. الجميع قام بعمل كبير ويستحق هذا التتويج».
اما مدير الفريق توتو وولف فقال: «كان الاسبوع رائعاً بالنسبة الينا بعد تتويجنا بلقب الصانعين وامامنا اربعة سباقات لإنجاز مهمتنا لعام 2015». وتابع: «بات هاميلتون على مشارف اللقب وتركيزه منصب على السباق التالي».
وتقام الجولة الاولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 22.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 21.00، والسباق الاحد الساعة 22.00.