تنطلق المرحلة الثانية من الدوري اللبناني اليوم بـ»الدربي» الأول فيها، وهو طرابلسي، بين فريقي الاجتماعي وطرابلس عند الساعة 15.30 على ملعب طرابلس البلدي، وتختتم بـ»الدربي» الثاني الذي هو على مستوى كل لبنان، أي لقاء النجمة والأنصار الذي سيقام يوم الأربعاء في 28 الجاري بدلاً من بعد غدٍ الأحد على ملعب صيدا.


ويأتي التأجيل بطلب من القوى الأمنية التي أبلغت الاتحاد أنها غير مستعدة لتأمين المباراة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء بسبب التزامها بواجبات أمنية تتعلق بمسيرات عاشورائية.
لكنّ إدارتي الناديين قدمتا كتاباً مشتركاً الى الأمانة العامة في الاتحاد طالبت فيه بترحيل المرحلة الثانية بكاملها أسبوعاً كاملاً لسببين: الأول هو أن إقامة المباراة يوم الأربعاء سيؤثر على الحضور الجماهيري. والثاني أن الفريقين سيحصلان على فترة راحة أقل من الفريقين اللذين سيلعبان معهما في الأسبوع الثالث.
وما بين الدربيين هناك مباراتان أيضاً مرتقبتان، الأولى في زغرتا بين السلام والراسينغ غداً عند الساعة 15.30 على ملعب المرداشية، والثانية في صيدا بين شباب الساحل والنبي شيت أيضاً غداً على ملعب صيدا في التوقيت عينه. الى جانبهما هناك مباراتان أقل حماوة بين العهد والشباب الغازية على ملعب العهد الأحد عند الساعة 14.15، والثانية اليوم بين الحكمة والصفاء على ملعب برج حمود عند الساعة 15.30.
«الدربي» الأول اليوم سيكون حاشداً جماهيرياً كونه سيجمع بين قطبي طرابلس، حيث يدخل الاجتماعي الى المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط من فوزه على الحكمة، في حين يأتي طرابلس ومعه نقطة من تعادل مع الأنصار في الجولة الأولى.
المباراة الثانية اليوم على ملعب برج حمود، قد تظهر على الورق أنها غير متكافئة، فالصفاء يتصدّر الترتيب من فوزه الأكبر في الأسبوع الأول وكان على الراسينغ 3 - 1، في حين أن الحكمة خسر أمام الاجتماعي. لكن «الأخضر» خسر بصعوبة، وهو كان قد تقدّم على الفريق الشمالي الذي فاز في الوقت القاتل، وبالتالي قد يزعج الحكماويون منافسيهم الصفاويين رغم تفوقهم الفني وحضورهم القوي في افتتاح الدوري.
غداً يحلّ الراسينغ ضيفاً على السلام زغرتا وهو تحت المجهر كونه تعثر في اللقاء الأول، رغم كل التحضيرات التي شهدتها مرحلة ما قبل الدوري، وأهمها معسكر قبرص. وهذا ما دفع بإدارة النادي الى تشكيل لجنة كرة القدم والتحرك سريعاً لتفادي تكرار النتيجة السيئة.
أما الزغرتاويون فسيلعبون على أرضهم وأمام جمهورهم وهم مطالبون بطمأنة هذا الجمهور الى وضع الفريق الذي بدا مهزوزاً قبل انطلاق الدوري، الذي افتتحه السلام بتعادل مع الغازية 2 - 2 في الأسبوع الأول.
اللقاء الثاني غداً، والذي سيجمع النبي شيت مع شباب الساحل، سيكون نارياً بين فريقين قدّما عرضين ممتازين في المرحلة الأولى؛ فنجح النبي شيت في الفوز على العهد البطل 2 - 1، وأحرج شباب الساحل النجمة رغم تعادله معه 1 - 1. والمباراة هي الأولى لمدرب شباب الساحل موسى حجيج في مواجهة فريقه السابق الذي دربه في ذهاب الموسم الماضي وخرج منه بطريقة لا تليق بالطرفين.
ويلعب الأحد العهد والغازية، حيث سيكون عنوان المباراة الوحيد للعهداويين أصحاب الأرض هو الفوز ومحو آثار الخسارة في المرحلة الأولى، أما الجنوبيون فسيسعون للخروج ولو بنقطة أمام فريق جريح يلعب على أرضه ولا يتحمّل خسارة ثانية أو حتى تعادلاً.




موقعة في الثانية بين التضامن صور والأهلي النبطية

تنطلق اليوم المرحلة الثانية من بطولة الدرجة الثانية باللقاء الأقوى بين التضامن صور بقيادة المدرب محمد زهير والأهلي النبطية على ملعب صور. كذلك يلعب الأهلي صيدا مع ضيفه الأمل معركة. ويلعب غداً المبرة مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد، والهلال حارة الناعمة مع الرياضة والأدب على ملعب الصفاء، وجميع المباريات عند الساعة 15.30.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي العمال طرابلس والشبيبة المزرعة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15، والإصلاح البرج الشمالي مع هومنتمن على ملعب صور في التوقيت عينه.