عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية، مساء الاثنين، في «مقر أنطوان شويري لكرة السلة» برئاسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا وبحضور غالبية الأعضاء. في مستهل الجلسة، وضع رئيس الاتحاد الحاضرين في آخر أجواء تحضيرات منتخب لبنان للرجال الذي سيشارك في بطولة آسيا، وفي أجواء تكاليف المنتخب من جهاز فني وإداري وطبّي ولاعبين والمعسكرات التي خضع لها. وبعد التداول في مجمل الأمور تقرّر ما يأتي:ـــــ دعوة الشعب اللبناني لمواكبة منتخب لبنان في استحقاقه الآسيوي بهدف التأهل للمرة الثالثة إلى بطولة العالم.
ـــــ بعد التوقّف حول موضوع عدم اكتمال النصاب في الجمعيتين العموميتين في 24 و31 تموز الماضي، قررت الهيئة الإدارية بعد استشارة الأعضاء وكل الفرقاء الفاعلين والأندية المعنية بموضوع كرة السلة صرف النظر عن حضور الجلسة الثالثة التي كانت ستعقد بتاريخ 7 آب في أوديتوريوم نادي المركزية ـــــ جونية، واعتبارها كأنها لم تنعقد أصولاً، إفساحاً في المجال للهيئة الإدارية لدعوة جميع الفرقاء الفاعلين على ساحة كرة السلة إلى اجتماعات متواصلة للوقوف على آرائها ومقترحاتها، تمهيداً لدعوة الهيئة العامة إلى الانعقاد مجدداً بعد التوافق على جميع المقترحات بحيث سيتعاون الجميع لتأمين النصاب وتوفير المناخ اللازم الذي يخدم اللعبة.

صرفت اللجنة الإدارية النظر عن الجلسة الثالثة للجمعية العمومية
ـــــ استمعت اللجنة الإدارية إلى تقرير المحامي علي فواز، رئيس بعثة منتخب لبنان لتحت الـ 23 سنة، الذي شارك في بطولة العرب للرجال التي أقيمت في المغرب الشهر الفائت، كذلك تم الاستماع إلى عضو الاتحاد فادي تابت حول مشاركة منتخب السيدات في دورة السويداء الدولية السورية، التي حلّ فيها في المركز الثاني.
ـــــ توجيه التهنئة إلى مدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد فؤاد نعمة على سهره وبقائه إلى جانب منتخب لبنان للرجال ومؤازرته للاعبين.
ـــــ شكر المساهمين في توفير الدعم المالي للمنتخب، ومنهم أنطوان شويري وبيار الضاهر وبنك ميد ووزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد بيار كاخيا.