strong>أنقذ ميلان الإيطالي الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار من «سجن» ريال مدريد الإسباني ونقله إلى «سان سيرو»، في صفقة مهمة للفريق اللومباردي الساعي إلى ترميم تشكيلته
توصّل ميلان وريال مدريد إلى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم الأخير الهولندي كلاس يان هونتيلار إلى صفوف الأول. وأكد نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني الخبر شخصياً حتى قبل وصول اللاعب إلى ميلانو. من جهته، أكد ريال مدريد في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن الناديين «توصّلا إلى اتفاق على انتقال هونتيلار إلى ميلان».
وكانت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية قد ذكرت صباح أمس أن ميلان ضم هونتيلار مقابل 15 مليون يورو، وأن اللاعب سيوقّع العقد الذي سيمتد حتى عام 2013 براتب سنوي قدره ثلاثة ملايين يورو. وقد طال انتظار جماهير ميلان أملاً بضمّ لاعب بارز عشية انطلاق الموسم الجديد. ويبدو أن النادي اللومباردي وجد ضالته في هونتيلار، الذي لا يجد مكاناً له في كتيبة ريال مدريد المدجّجة بالنجوم، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيما.= وكان ميلان على وشك التعاقد مع البرازيلي لويس فابيانو مهاجم اشبيلية الإسباني، لكن الصفقة لم تتم بسبب الاختلاف على قيمة الانتقال.
وسبق لرئيس الوزراء الإيطالي ومالك ميلان سيلفيو بيرلسكوني أن أعلن أن ناديه سيضم «هدافاً كبيراً».
وكان هونتيلار قد رفض الأسبوع الماضي الانتقال إلى شتوتغارت الالماني مقابل 18 مليون يورو، علماً أنه انضم إلى ريال مدريد في كانون الثاني الماضي مقابل 20 مليون يورو مسجلاً 8 أهداف في عشرين مباراة خاضها بالقميص الأبيض، وهو لم يحصل على فرصة كبيرة في الفريق الملكي رغم أنه يملك حسّاً تهديفياً نادراً.
وسبق أن توّج هونتيلار الذي سيبلغ السادسة والعشرين في 12 آب الحالي بلقب هداف الدوري الهولندي موسم 2007-2008 برصيد 33 هدفاً سجلها لمصلحة أياكس أمستردام.
(أ ف ب)