ثبتت براءة العدّاءة الجامايكية شيري آن بروكس، وهي واحدة من خمسة رياضيين في ألعاب القوى في جامايكا سقطوا في اختبار للكشف عن مواد محظورة، وهي ستشارك في بطولة العالم لألعاب القوى. وتبيّن أن هناك «خطأ في الإجراءات» حصل خلال إجراء اختبار ثان لعيّنة بروكس، ما أدى إلى إدانتها. وقال مسؤولون عن مكافحة المنشطات في جامايكا إنه تّمت تبرئة بروكس التي عثر على آثار لمادة منشطة في عيّنتها خلال التجارب الوطنية الجامايكية.وقال كينت غامون رئيس اللجنة التأديبية للوكالة الجامايكية لمكافحة المنشطات للصحافيين: «اجتمعنا مع شيري آن بروكس ولم نتمكن من فرض عقوبة إيقاف عليها بسبب خطأ حصل».
وأضاف غامون مشيراً إلى بروكس التي فازت بالميدالية الذهبية لسباق الـ100 متر في دورة ألعاب الكومونولث عام 2006: «لم نتمكن بالتالي من إثبات ارتكابها مخالفة».
وستعقد جلسات استماع تأديبية للرياضيين الأربعة الآخرين وهم ألودين فوذرجيل ويوهان بليك ولانسفورد سبينس ومارفين اندرسون للتحقيق في سقوطهم في اختبارات الكشف عن المنشطات. وقال مصدر مطّلع إن مسؤولي مكافحة المنشطات خالفوا الإجراءات بالتصريح بإجراء اختبار ثانٍ للعيّنة من دون موافقة الرياضيين.
(رويترز)