سيلتقي الاميركي اندي روديك المصنف اول والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثاني وحامل اللقب، في المباراة النهائية لدورة واشنطن الاميركية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار، بفوز الاول على مواطنه جون إيسنر 6-7 و6-2 و7-5 في ساعتين و31 دقيقة، والثاني على التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف رابعاً 7-6 و6-3.في المباراة الاولى، أدّت الارسالات الساحقة التي تميّز بها إيسنر دوراً كبيراً في كسبه المجموعة الاولى بعد الاحتكام الى شوطٍ فاصل 7-6 (7-3)، بيد ان روديك استعاد توازنه بسرعة وضرب بقوة في المجموعة الثانية حيث كسبها بسهولة 6-2.
وتابع روديك افضليته في المجموعة الثالثة وكاد يكسر ارسال مواطنه في 5 مناسبات، الا ان التعادل فرض نفسه حتى الشوط العاشر 5-5 قبل ان ينجح روديك في التقدّم 6-5 ويكسر ارسال إيسنر في الشوط الثاني عشر لينهي المجموعة في مصلحته 7-5 وبالتالي بلغ المباراة النهائية.
وحقق روديك 9 ارسالات ساحقة في المباراة مقابل 20 لإيسنر.
وهذا هو الفوز الرقم 502 لروديك في مسيرته الاحترافية، كما هو الفوز الثاني له على مواطنه إيسنر في الدورة بعدما كان تغلب قد عليه في نهائي نسخة 2007.
وهذه هي الدورة الاولى التي يخوضها روديك منذ خسارته امام السويسري روجيه فيديرر في مباراة ماراتونية في نهائي ويمبلدون مطلع الشهر الماضي في اطول مباراة نهائية في البطولة الانكليزية.
ويسعى روديك الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والعشرين في 30 آب الحالي، الى إحراز اللقب الـ28 في مسيرته الاحترافية، والثاني هذا الموسم بعد دورة ممفيس الاميركية، والرابع في واشنطن بعد اعوام 2001 و2005 و2007.
وفي الثانية، اشتدت المنافسة بين دل بوترو وغونزاليس في المجموعة الاولى التي حسمها الارجنتيني لمصلحته بعد الاحتكام الى شوطٍ فاصل 7-6 (7-3)، قبل ان ينهار التشيلي في الثانية ويخسرها 3-6.
وهذا هو الفوز الاول لدل بوترو على غونزاليس في اربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
ويسعى دل بوترو الى الاحتفاظ بلقب الدورة ليصبح اول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ الاميركي المعتزل اندريه اغاسي عام 1999.
والتقى دل بوترو وروديك مرة واحدة حتى الآن وكان الفوز من نصيب الارجنتيني في نهائي دورة لوس انجلس العام الماضي.
ويطمح دل بوترو الى لقبه السادس في مسيرته الاحترافية والثاني هذا الموسم بعد دورة اوكلاند في كانون الثاني الماضي.
دورة لوس انجلس
بلغت الاوسترالية سامانثا ستوسور والايطالية فلافيا بينيتا المباراة النهائية لدورة لوس انجلس الاميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار.
في نصف النهائي، فازت ستوسور على الرومانية سورانا كيرستيا
6-3 و6-2 في 62 دقيقة، وبينيتا على الروسية ماريا شارابوفا 6-2 و4-6 و6-3.
وهذا هو الفوز الاول لبينيتا على شارابوفا في 3 مباريات جمعت بين اللاعبتين حتى الآن.
وارتكبت شارابوفا العائدة الى الملاعب بعد غياب طويل بسبب عملية جراحية في كتفها، أخطاءً كثيرة في المباراة بينها 61 خطأ مباشراً و16 خطأ مزدوجاً ما سهّل مهمة بينيتا في تحقيق فوزها الاول على حساب الروسية.
وستكون المواجهة بين ستوسور (25 عاماً) وبينيتا (27 عاماً) الاولى بين اللاعبتين.
(أ ف ب)


نادال قلق على لياقتهوابتعد نادال عن البطولات في آخر شهرين بسبب إصابة في الركبة، وهو قال: «لا أستطيع القول إنني جاهز بنسبة 100 بالمئة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة».
وأضاف: «هذا يعتمد على عوامل عدة، لكنني سأبذل قصارى جهدي للّعب في البطولة. المهم هو أن أتأكد من أن ركبتي تستجيب جيداً». وتابع: «بمجرد تأكدي من ذلك، سيكون بوسعي التدرّب جيداً والمنافسة بهدوء أكبر، وهذا ما سيمنحني الثقة للعطاء بأقصى طاقة». وتنطلق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أواخر الشهر الحالي.