نجح الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف ثانياً، بالحفاظ على لقبه بطلاً لدورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار، بفوزه على الأميركي اندي روديك الأول 3-6 و7-5 و7-6 في المباراة النهائية. وعلى الرغم من درجة الحرارة المرتفعة تمكّن دل بوترو (20 عاماً) من فرض نفسه والاحتفاظ بلقبه، وهو الفوز الثاني لدل بوترو على روديك في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن، وكانت الأولى في نهائي دورة لوس أنجلس العام الماضي.في المقابل، خسر روديك، الذي حقق 21 إرسالاً نظيفاً، المباراة النهائية الثانية على التوالي، بعدما خسر نهائي بطولة ويمبلدون، مطلع تموز الماضي، أمام السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول في العالم.
وفشل روديك، الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والعشرين في 30 آب الحالي، في إحراز اللقب الـ 28 في مسيرته الاحترافية، والثاني هذا الموسم بعد دورة ممفيس، والرابع في واشنطن بعد أعوام 2001 و2005 و2007.

دورة لوس أنجلس

ظفرت الإيطالية فلافيا بينيتا، المصنفة عاشرة، بلقب دورة لوس أنجلس الأميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار، بفوزها على الأوسترالية سامانثا ستوستور 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.
وسبق لبينيتا (27 عاماً)، التي رفعت عدد ألقابها إلى 8، أن بلغت نهائي هذه الدورة العام الماضي.
(أ ف ب)


إنجاز شخصي

بات دل بوترو أول لاعب يحتفظ بلقب دورة واشنطن بعد الأميركي المعتزل أندريه أغاسي، الذي حقق هذا الإنجاز عام 1999، كما هي المرة الأولى التي يحتفظ فيها دل بوترو بأحد الألقاب




سعادة لا توصف

كانت بينيتا فرحة بفوزها وقالت: «كنت أخشى ضربات إرسالها (ستوسور) لكنني كنت أردّها بطريقة لا تصدق، وأعتقد أن هذا هو أهم ما حدث اليوم. لم أفز من قبل ببطولة بمثل هذا الحجم، وأنا سعيدة للغاية».