التضامن الزوق يعلن دعم الحلبي له


أفاد التضامن الزوق في بيانٍ له أمس بأنه بعد الصعوبات الكثيرة التي رافقت النادي، وخاصةً المادية، خلال الفترة الأخيرة، التي منعته من إكمال مسيرته العام الماضي، وبعد عدة اجتماعات مع رئيس تكتل التغيير والإصلاح جبران باسيل، وبمواكبة من المحاضر الأولمبي الأستاذ جهاد سلامة، وبمؤازرة رجل الأعمال أكرم الحلبي، تمكن النادي من اجتياز المصاعب التي عصفت به، وانطلقت عملية إعادته إلى حيث يجب أن يكون بين الفرق المتقدمة في كرة السلة.

وإذ اشار التضامن الى مواكبة العماد ميشال عون للمرحلة التي مرّ بها، توجّه بالشكر الى سلامة والحلبي "وكل رفاقه رجال الأعمال الذين أسهموا وسيُسهمون في استمرارية هذا النادي العريق والذين سوف نذكر اسماءهم في وقتٍ لاحق".
كذلك شكر النادي الكسرواني "من يقف دائماً الى جانب الشباب والرياضة رئيس التيار الوطني الحر المهندس جبران باسيل، ودولة الرئيس العماد ميشال عون، على الاستضافة الأبوية التي اثمرت وكللت هذا النجاح، ونعدكم بأن نكون قدوة حسنة في ميدان الرياضة".


أحمد حرب بطل كأس لبنان للطاولة

انتزع لاعب نادي البراعم النبطية الشاب أحمد مصطفى حرب لقب مسابقة كأس لبنان في كرة الطاولة من امام المخضرمين حيث فاز في المباراة النهائية التي استضافتها قاعة نادي مون لاسال على حامل اللقب لسنوات عديدة محمد الهبش من النادي الرياضي بيروت بنتيجة 3 - 2. وحلّ في المركز الثالث لاعب نادي الندوة القماطية محمد حمية.


مراد وروكز في البطولة العربية للدراجات

غادر اللاعبان يوسف مراد، بطل لبنان سباقات ضد الساعة، وروي روكز، مع المدير الفني قيصر سلوم، الى مصر للمشاركة في البطولة العربية لدراجات الطرق التي تقام في شرم الشيخ بين 23 و30 تشرين الأول الجاري بمشاركة 13 دولة عربية.
وكان الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية قد قرر المشاركة في البطولة المذكورة في فئة الشباب فقط وبوفد رمزي نظراً إلى الظروف المادية الصعبة التي يعانيها في غياب كل اشكال الدعم المالي والرعاية.
ويشارك اللاعبان في سباق ضد الساعة لمسافة 20 كم، وفي سباق الفردي العام لمسافة 110 كم. وكانت إمكانية المشاركة اللبنانية قد تحققت بعد مساعي رئيس الاتحاد العربي للدراجات الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رغم الاشتراكات المتأخرة وغير المسددة من الاتحاد اللبناني للدراجات.


ِATCL ينظم مسابقة أكواتلون

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة مسابقة الأكواتلون السنوي الثاني غداً الأحد في مقره للذكور والإناث. والسباق مخصص للفئات العمرية التالية: 10-14 سنة، 15- 18 سنة، 19-39 سنة وفوق الـ40 سنة.
وتتضمن فئتي 10 -14 سنة و15-18 سنة سباق سباحة (400 متر) ثم ركض (2.5 كلم). أما فئتا 19-39 سنة وفوق الـ40 سنة فتتضمن المسابقة سباق ركض (1.5 كلم) ثم سباحة (1.9 كلم) ثم سباق ركض مجدداً (7.5 كلم).


المصري أحمد عدلي ينفرد بصدارة بطولة الشطرنج

انفرد الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي بصدارة بطولة البحر المتوسط العاشرة التي ينظمها الاتحاد اللبناني للشطرنج في فندق ريفييرا وتختتم في 26 الجاري، وذلك بعد فوزه على الاستاذ الاتحادي اللبناني فيصل خير الله ضمن مباريات الجولة الخامسة.
وابتعد عدلي بفارق نصف نقطة عن منافسيه، وهم الجزائري محمد حدوش والاسباني دييغو دل راي واليوناني بافليدس والتركي هزان داراوغلو الذين تعادلوا معاً. وفاز ايضاً السوري بشير العيتي على اللبناني احمد نجار والفرنسي فرنسوا فارغييه على السوري يونان ايشو واصبح رصيدهم أربعة نقاط.
ويلتقي كل من المصري احمد عدلي مع الجزائري محمد حدوش في ابرز مباريات الجولة السادسة ويتقابل كل من التركي داراوغلو مع الفرنسي فارغييه، والاسباني دييغو مع اليوناني بافليدس، والسوري بشير العيتي مع اللبناني فيصل خير الله.
هذا وستغادر البعثة اللبنانية الى بطولة العالم للشباب في اليونان صباح اليوم السبت وتتألف من 21 شخصاً بينهم 12 لاعباً ولاعبة ومدربان، ويرافق البعثة اهالي اللاعبين، وسيلتحق بها الامين العام للاتحاد شحادة ابو نمري.


انتصاران لافتان لقلفاط ولطيف في الكرمبول

أصاب جهاد قلفاط وجورج لطيف نتيجةً لافتة للبنان في اليوم الثاني من البطولة العربية في الكرمبول (ثلاثة اضلاع)، التي يقيمها الاتحاد اللبناني للبلياردو، في قاعة نادي دينامو الرياضي.
وتغلب قلفاط على بطل مصر سامح سيدهم (المصنف 12 عالمياً) 30-22، فيما حسم لطيف مواجهته القوية مع المصري رياض نادي (24 عالمياً) في مصلحته 30-19.
وفي النتائج الأخرى، فاز فادي أبو صالح (لبنان) على ياسر البيبي (فلسطين) 30-22، وجهاد قلفاط (لبنان) على ناصر عواد (الأردن) 30-24، وجورج لطيف (لبنان) على محمد أبو جاسم (العراق) 30-3، ورياض نادي (مصر) على محمد أبو جاسم (العراق) 30-5، وفادي أبو صالح (لبنان) على مشهور أبو تايه (الأردن) 30-26، وسامح سيدهم (مصر) على ناصر عواد (الأردن) 30-17، ومحسن فودة (مصر) على مشهور أبو تايه (الأردن) 30-16، وياسر شهيب (لبنان) على ياسر البيبي (فلسطين) 30-16.
من جهة ثانية، تواصلت بطولة غرب آسيا في اللعبة نفسها لليوم الثالث على التوالي، حيث فاز ياسر شهيب (لبنان) على محمد أبو جاسم (العراق) 30-16، وطوني غلام (لبنان) على ياسر البيبي (فلسطين) 30-18.