حافظ الصفاء على صدارته بعدما حقق فوزاً كبيراً على الحكمة 4 - 0 في افتتاح الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم، الذي انتهى بتعادل شمالي بين طرابلس والإجتماعي 1 - 1 في «دربي» مدينة الفيحاء.


الصفاويون حققوا فوزاً منطقياً على ملعب بلدية برج حمود في لقاء من طرف واحد، حيث ظهر الفارق الفني شاسعاً مع وجود لاعب من نوعية محمد حيدر الى جانب حسن هزيمة وأحمد جلول ونور منصور. ولعل تقدم الصفاء بثلاثية نظيفة في أول 22 دقيقة يعزز فكرة التفوق الفني والبدني الصفاوي. التقدم السريع جاء عبر محمد زين طحان في الدقيقة الثالثة تلاه هدف آخر في الدقيقة 17 عبر هزيمة من كرة محمد حمود أخطأ مدافع الحكمة وليد شحادة في قطعها فتحضرت لهزيمة الذي تابعها بسهولة الى الشباك. وبعد خمس دقائق سجّل محمد حيدر هدفاً رائعاً من تسديدة بيسراه استقرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس نزيه طي.
وفي الشوط الثاني عزز البديل الشيخ ديوك النتيجة الى 4 - 0 في الدقيقة 86 من دون قدرة حكماوية على تقديم أي شيء رغم وجود رئيس النادي المستقيل نديم حكيم في منصة الشرف للمرة الأولى بعد حضوره مع أمين السر جوزف عبد المسيح.
في طرابلس وامام جمهور كبير، انتهى «دربي» المدينة بين فريقي الإجتماعي وطرابلس بتعادلٍ عادل 1 - 1 حيث كان الإجتماعي الطرف الأفضل في الشوط الأول عبر تحركات الثنائي فايز شمسين والغاني دايفيد أوبوكو الذي سجّل هدف فريقه في الدقيقة 15 من تمريرة شمسين.
أما على صعيد فريق طرابلس، فقد استحق التعادل في الشوط الثاني مع تسجيل مصطفى القصعة هدف فريقه بعد عرضية من نجم الفريق، وأحد أفضل اللاعبين في اللقاء عبد الله طالب في الدقيقة 58.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه الراسينغ عند الساعة 15.30 على ملعب المرداشية، والساحل مع ضيفه النبي شيت على ملعب صيدا في التوقيت عينه. ويلعب غداً العهد مع ضيفه الشباب الغازية على ملعب العهد عند الساعة 14.15، فيما تأجل لقاء النجمة والأنصار الى الأربعاء على ملعب ضيدا عند الساعة 17.30.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز أمس التضامن صور على ضيفه الأهلي النبطية 1 - 0 على ملعب صور، والأمل معركة على مضيفه الأهلي صيدا 3 - 0 على ملعب صيدا.
ويلعب اليوم المبرة مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد، والهلال حارة الناعمة مع الرياضة والأدب على ملعب الصفاء، عند الساعة 15.30. وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي العمال طرابلس والشبيبة المزرعة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15، والإصلاح البرج الشمالي مع هومنتمن على ملعب صور في التوقيت عينه.