تأهّل الروسي ميخائيل يوجني إلى الدور الثاني من دورة مونتريال الكندية للماسترز، إحدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، والبالغة قيمة جوائزها 3 ملايين دولار، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش المصنّف في المركز الرابع عشر 4-6 و7-6 و6-1. ولحق به الالماني راينر شوتلر بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6-4 و6-0، والروسي ايغور اندرييف بفوزه على مواطنه ديميتري تورسونوف لانسحاب الأخير بسبب الإصابة عندما كان التعادل سيّد الموقف 5-5 في المجموعة الأولى، والكندي فريديريك نييماير على الروسي ايغور كونيستين 7-5 و6-1.وبلغ الدور عينه الفرنسي جيل سيمون التاسع بفوزه على الكندي فرانك دانسيفيتش 6-1 و6-2، والفرنسي الآخر غايل مونفيس الثالث عشر بتغلبه على الروسي مارات سافين، والفرنسي بول هنري ماتيو بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-5 و0-6 و6-1، والكندي بيتر بولانسكي بفوزه على مواطنه برونو اغوستينيللي 6-3 و7-6، والفرنسي جيريمي شاردي بتغلبه على التايواني لو ين ــ هسون 6-7 و6-3 و6-4، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على الالماني نيكولاس كيفر 6-4 و6-1، والالماني فيليب بيتشنر بفوزه على الاميركي سام كويري 7-5 و6-3، والارجنتيني لياندرو ماير بتغلبه على الروسي ميشا زفيريف 7-6 و6-3.

دورة سينسيناتي

بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة تاسعة الدور الثاني في دورة سينسيناتي الاميركية الدولية، البالغة قيمة جوائزها مليونا دولار، بفوزها على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و7-6.
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الروسية آنا تشاكفيتادزه التي تغلبت على مواطنتها ييلينا فيسنينا 7-5 و6-3.
وبلغت الدور عينه الصربية آنا إيفانوفيتش الحادية عشرة بتغلبها على الأميركية ميلاني أودين 2-6 و6-1 و6-1، والبيلاروسية الأخرى أولغا غوفورتسوفا بفوزها على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6-1 و6-3، والتشيكية لوسي سافاروفا بفوزها على مواطنتها ايفيتا بينيسوفا 6-3 و7-6، والألمانية آنا ــ لينا غروينفيلد بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-3 و3-6 و6-4، والاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-2 و6-2، والكندية الكسندرا فوزنياك بتغلبها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-0 و6-3، والايطالية روبرتا فينتشي بفوزها على الألمانية تاتيانا ماليك 6-4 و6-1.
وتلتقي ايفانوفيتش في الدور الثاني مع المجرية ميليندا تشينك الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-3 و6-2، وغوفورتسوفا مع الاميركية فينوس وليامس الثالثة التي أعفيت من خوض الدور الأول، كما هي الحال بالنسبة إلى المصنفات السبع الأوليات الأخريات، وسافاروفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة، وغروينفيلد مع الرومانية سورانا كريستيا أو الأميركية ميغان شونيسي، وبوندارنكو مع سيرينا وليامس الثانية، وتشينك مع الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة أو الأميركية ميلاني أودين، وفوزنياك مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة، وفينتشي مع الروسية دينارا سافينا الأولى.
يذكر أن الروسية ناديا بتروفا (المصنّفة عاشرة في الدورة هذا الموسم) أحرزت لقب بطلة الموسم الماضي بعد فوزها على الفرنسية ناتالي ديشي في المباراة النهائية، وهي ستبدأ بحملة الدفاع عن لقبها في مواجهة الأوكرانية الونا بوندارنكو.
(أ ف ب)


كلايسترز تعود بلمعانوكانت المشاركة الأخيرة لكلايسترز في دورة وارسو، حيث خسرت في الدور الثاني أمام الأوكرانية المغمورة يوليا فاكولينكو 6-7 و3-6، وهي ابتعدت فترات طويلة عن الملاعب، وخصوصاً في عامي 2005 و2006 بسبب الإصابات المتكررة. ويبدو أن كليسترز ستحذو حذو صديقتها الأميركية ليندساي ديفنبورت، التي اعتزلت أيضاً اللعب بسبب الإنجاب قبل أن تعود في أيلول 2007 بعد غياب حوالى عام عن الملاعب. وتلتقي كلايسترز في الدور المقبل السويسرية باتي شنايدر الفائزة على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6-4 و6-0.