ستحرم أوجاع في الرقبة «الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم 7 مرات، من العودة إلى حلبات سباقات سيارات الفورمولا 1، وذلك بعدما عاد عن اعتزاله للمشاركة في سباق جائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا الإسبانية. وصدم «شومي» الجميع بقراره الذي أعلنه في موقعه على شبكة «الإنترنت»، وهو الذي كان مقرراً أن يعود إلى الحلبات بعد 3 سنوات على اعتزاله سباقات رياضة الفئة الأولى، وذلك لقيادة سيارة فريق فيراري الإيطالي في سباق جائزة أوروبا الكبرى في 23 آب الجاري بدلاً من زميله السابق في حظيرة «الحصان الجامح» البرازيلي فيليبي ماسا.وسيحل الإيطالي لوكا بادوير (38 عاماً) بدلاً من البرازيلي، وهو الذي يعدّ السائق الاحتياطي في فيراري، علماً بأنه شارك في 50 سباقاً مع فرقٍ صغيرة، لكن مشاركته الأخيرة في سباق للجائزة الكبرى تعود إلى عام 1999.
وقال شوماخر في بيانٍ له: «أبلغت رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو ومدير الفريق ستيفانو دومينيكالي أول من أمس (الاثنين) بقراري بحيث إنه لا يمكنني تعويض فيليبي ماسا».
وأضاف: «حاولت كل ما في وسعي أن تتحقق عودتي إلى الحلبات، لكن وبأسف كبير لم ننجح حتى الآن في الحدّ من الآلام التي أعاني منها في عنقي».
وكان شوماخر قد قام بتجارب على سيارته «فيراري أف 60» في 31 تموز الماضي على حلبة موجيلو الإيطالية، وذلك رغم معاناته من آلام في رقبته سبّبها سقوطه عن دراجة نارية كان يقودها على إحدى الحلبات في إسبانيا في شباط الماضي، وقد أشار مدير أعماله ويلي ويبر إلى أن الحادث المذكور كان الأخطر في مسيرة البطل الألماني.