strong>لا يزال السائق البرازيلي فيليبي ماسا يتعافى من آثار الإصابة التي تعرّض لها عشية سباق المجر، وتشير كل الأنباء إلى أنه يتعافى سريعاً، وقد عاده أمس مواطنه روبنز باريكيللو
بعد زيارته لمواطنه فيليبي ماسا، خرج سائق «براون جي بي» البرازيلي روبنز باريكيللو مصرّحاً بأن سائق فريق فيراري يتعافى بسرعة من الحادث الذي تعرّض له في الشهر الماضي، وأنه ينتظر إشارة من الأطباء ليعود إلى المنافسات. وقال باريكيللو الذي زار ماسا في منزله: «قضيت فترة بعد الظهر مع فيليبي، وهو بخير، ولم يطرأ عليه أي تغيير».
وانفصلت قطعة تزن حوالى كيلوغرام من سيارة باريكيللو واصطدمت بخوذة ماسا وأصابته فوق عينه اليسرى مباشرة، خلال جولة التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى على حلبة «هنغارورينغ».
وأمضى ماسا، الذي تعرّض لكسرٍ في الجمجمة وعانى من ارتجاجٍ في المخ جرّاء الحادث، أكثر من أسبوع في مستشفى ببودابست، قبل أن يعود إلى البرازيل في وقتٍ سابق، هذا الشهر، ثم خلد إلى الراحة مواصلاً مرحلة النقاهة في منزله.
وقال باريكيللو: «يجب أن نتحلى بالصبر بشأن عودة فيليبي، إذ ينبغي أن يكون لائقاً بنسبة مئة في المئة لكي يشارك في السباقات من جديد. فيليبي لا تنقصه العزيمة. أمضينا وقتاً رائعاً وكان بحالة جيدة للغاية، وروحه المعنوية مرتفعة جداً».
وكان السائق الألماني المعتزل ميكايل شوماخر ينوي العودة عن اعتزاله بديلاً لماسا، قبل أن يتراجع عن قراره لأنه لم يتخلّص من آثار إصابةٍ في الرقبة تعرّض لها بسبب حادث دراجة نارية في شباط الماضي.
وأسند فيراري الدور إلى سائق التجارب الإيطالي لوكا بادوير، صاحب الخبرة الكبيرة، وهو سيكون بديلاً لماسا في جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا في إسبانيا في 23 الحالي.
ولم يتحدّد بعد جدول زمني لعودة ماسا الذي احتل المركز الثاني في البطولة الموسم الماضي.
(رويترز)