strong>اختتمت أمس دورة حارة حريك لكرة القدم بفوز الساحل على الراسينغ، كذلك اختتم نادي النجمة أكاديميته الكروية الصيفية. هذا وتقام الأحد عند الساعة 8 صباحاً اختبارات بدنية لحكام الدرجة الأولى على ملعب بيروت البلدي
توّج فريق شباب الساحل بطلاً لكأس بلدية حارة حريك بكرة القدم، بفوزه في المباراة النهائية على الراسينغ 2 - 1 (الشوط الأول 1 - 0 للراسينغ)، أمس على ملعب حارة حريك. سجل للساحل محمد قصاص ومحمد صادق (80 و87) وللراسينغ عماد الميري (45). حضر المباراة رئيس البلدية سمير دكاش ونائبه أحمد حاطوم ومسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله محمد عاصي وقائد سرية الضاحية العقيد علي حسونة ورئيس نادي الراسينغ جورج فرح وأمين سر نادي شباب الساحل جلال علامة وعدد من مسؤولي الأندية ورجال الإعلام.
ومع نهاية الشوط الأول، قام دكاش وحاطوم وحسونة وعاصي بتقديم الدروع التذكارية للأندية المشاركة وللزملاء الإعلاميين: يوسف برجاوي وعلي صفا وفارس كرم وعلي فواز ووفيق حمدان ووسيم صبرا وعدنان حرب، قبل أن يقوم عاصي بتقديم درعين تذكاريتين باسم نادي العهد إلى دكاش وحاطوم.

أكاديمية النجمة

اختتم نادي النجمة لكرة القدم مدرسته الكروية، خلال حفل الختام الذي أقيم، أول من أمس، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المنارة، بحضور أعضاء من الهيئة الإدارية يتقدمهم الأمين العام سعد الدين عيتاني وأعضاء الجهاز الفني المشرف على الأكاديمية وأعضاء مكتب الجمهور وحشد من الأهالي.
وأكد رئيس النادي المحامي محمد أمين الداعوق أنه جرى اختيار 30 لاعباً من أكاديمية النجمة، لمتابعتهم في الفترة المقبلة، تمهيداً لضم الأفضل منهم إلى مختلف فرق النادي.
وأوضح أن النادي سيرعى اللاعبين المميزين الذين سيُختارون من بين اللاعبين الثلاثين ضمن فرقه في الفئات العمرية حتى وصولهم إلى الفريق الأول. وشكر الداعوق الجهاز الفني المشرف على الأكاديمية، والمؤلف من عبد الحفيظ اللادقي وإبراهيم عيتاني ويحيى شعيب وباسم محمد وأحمد صقر، علماً بأن إداري النادي أحمد قبرصلي أشرف على حفل الختام.

اختبارات الحكام

يقام صباح الأحد، عند الساعة 8، على مضمار ملعب بيروت البلدي، الاختبار البدني لحكام الدرجة الأولى لكرة القدم اللبنانيين، بعد أن انطلقت التمارين قبل فترة، وفقاً لبرنامج موحد بإشراف الحكم الدولي السابق حيدر قليط.
وتسجل ملاحظات عدة على توقيت الاختبار الذي يأتي في وقت لا مسابقات فيه، باستثناء كأس النخبة في مطلع أيلول، التي من المفترض أن يقودها حكام شباب لإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب الخبرة، وخصوصاً أنها بطولة تنشيطية.
واللافت أن الطريقة «المزاجية» في إدارة الجهاز التحكيمي مستمرة، إذ يلاحظ غياب المنطق في تعيين المشرفين على التمارين في المحافظات، وخصوصاً في الجنوب، حيث جرى تسمية حكام لم يقودوا أي مباراة في الدرجة الأولى لتدريب حكام دوليين، وهذا يدل على أن مشكلة التحكيم مستمرة وتنحصر تحديداً في الإدارة لا في اللياقة البدنية لدى الحكام.

البطولة الشاطئية

لليوم الثاني على التوالي، تتابعت بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية لعام 2009، التي تقام على الشاطئ الرملي للرملة البيضاء في بيروت. وفي النتائج، فاز فريق أول قطفة على جامعة القديس يوسف 13 - 2، وهوك على صحراء للبتروليوم 9 - 4.
(الأخبار)


منتخب الناشئين إلى قطر