strong>سينظم نادي برمانا الرياضي كأس لبنان لكرة المضرب على ملعبيه المجدّدين، برمانا العالية، ابتداءً من الاثنين المقبل، وستبلغ قيمة جوائزها 8 آلاف دولار، ويتقدم المشاركين فيها المصنّف أول كريم العلايلي
عقد نادي برمانا الرياضي مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله دورته المحلية الـ69 التي تحمل اسم «كأس لبنان بالتنس» لعام 2009، التي يُنظّمها بين 17 و30 آب الجاري، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وبرعاية بنك «بيمو». وحضر المؤتمر رئيس اتحاد التنس رياض حداد، رئيس مدرسة برمانا العالية الدكتور وليد خوري، رئيس النادي المنظّم الدكتور نبيه زلزل، الرئيس السابق للنادي الدكتور جورج فريحة، رئيس بلدية برمانا وليد رزق وممثّلة بنك «بيمو» السيدة كلود تابت. بعد النشيد الوطني اللبناني، كشف زلزل عن إقامة كأس لبنان لجميع الفئات وهي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي مختلط، قدامى فوق الـ50 سنة، ولجميع الفئات العمرية تحت الـ18 سنة، شاكراً كل من أسهم في تنظيم المسابقة.
وتحدّث زلزل عن المشاركة الكثيفة في الدورة، وخصوصاً في الفئات العمرية. وذكر أن المصنّف رقم 1 في منتخب لبنان في كأس ديفيس، كريم العلايلي، سيكون على رأس المشاركين في فردي الرجال، مضيفاً أن الجوائز المالية تفوق ثمانية آلاف دولار، إضافة إلى الكؤوس والمضارب والثياب الرياضية التي ستُقدّم إلى الفائزين. وأشار إلى أن الفائز في فردي الرجال سيحصل أيضاً على تذكرة سفر إلى تركيا مقدمة من طيران الشرق الأوسط. وتحدّث رئيس نادي برمانا عن انتهاء «ورشة» تأهيل الملعبين ومرافقهما. ورأى حداد أن عودة الدورات إلى نادي برمانا تأتي لمصلحة اللعبة، ونوّه بالعمل الجبار لرئيس وأعضاء النادي لإقامة كأس لبنان.
وقالت تابت إن بنك «بيمو» يرعى النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية على السواء. واستعاد فريحة تاريخ النادي الذي شهد أول ملعب تنس في الشرق الأوسط عام 1889 وعشرات الدورات المحلية والدولية التي نظّمها، وعدّد الإداريين الذين تعاقبوا على إدارة النادي.