لبنان × كوريا في آسيا
يواجه منتخب لبنان لكرة السلة، اليوم عند الساعة الرابعة عصراً منتخب كوريا الجنوبية في ربع نهائي بطولة أمم آسيا المقامة في مدينة تاين جين الصينية وتختتم بعد غدٍ الأحد. وكان لبنان قد تأهل إلى ربع النهائي لمجيئه ثالث المجموعة الثانية خلف الصين، المتصدرة، والأردن الوصيف. وهو سيلتقي في نصف النهائي، في حال فوزه على كوريا، الفائز من لقاء الصين وتايوان الذي سيُقام اليوم عند الساعة 14.00.
ويلتقي في ربع النهائي أيضاً الأردن مع الفيليبين عند الساعة 9 صباحاً، وإيران، حاملة اللقب، مع قطر عند الساعة 11 صباحاً، وسيتواجه الفائزان في اللقاءين في الدور نصف النهائي، الذي سيقام غداً السبت.
وتؤهل بطولة أمم آسيا إلى نهائيات بطولة العالم التي ستقام العام المقبل في تركيا، إذ تتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى المونديال.

ووشو كونغ ـ فو لبنان يستعدّ للعالم

يتابع المنتخب اللبناني للووشو كونغ فو تمارينه المكثفة استعداداً للمشاركة في بطولة العالم العاشرة التي ستقام في كندا من 23 إلى 30 تشرين الثاني. وقُسّم المنتخب إلى قسمين: التقني (التاولو)، والقتال الحر (الساندا). ويتألف منتخب التاولو من: باتريسيا نصير، أفيديس سيروبيان، هاروت فارتانيان، ملكون بوداكيان والمدرّب الصيني شن شاو يانغ. ويتألف منتخب الساندا من: جو كامل (60كلغ)، بشير يمين (65 كلغ) الياس الريس (75 كلغ)، أتيان محفوظ (80 كلغ)، بهزاد كرم (85 كلغ)، مارك مطانيوس (الوزن المفتوح)، والمدرّب يزيد بو خليل.

سيّدات Believers في الأردن

تشارك سيّدات نادي الـ Believers ـ اللويزة في دورة تنظيم النادي الأرثوذوكسي ـ عمّان، من اليوم حتّى 16 آب، بالإضافة إلى منتخب سيّدات الأردن، والرياضي عمان وفريق المغرب. وتألّفت بعثة النادي اللبناني من جاك حدّاد (رئيساً)، والمدرّب هاري سفايا، وجنيفر نعمة (مساعدة مدرّب)، ومساعد طبي و 15 لاعبة.

دورة إعداد حكام في الكانوي كاياك

نظم الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك دورة إعداد حكام وطنيين في رياضة الكاياك سلالوم شارك فيها طلاب من كليات التربية البدنية والرياضية في الجامعة اللبنانية، والجامعة الأنطونية وجامعة البلمد.
حاضر في الدورة، التي تضمنت دروساً نظرية وتطبيقية على ضفاف نهر العاصي، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك الدكتور بشير عبد الخالق.
وفي الختام وزع كل من رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كايك المهندس مازن رمضان، أمين الصندوق حسين ناصر الدين ورئيس بلدية الشواغير علي خضر الحاج حسن الشهادات على الحكام، السيدات والسادة: نيللي صليبي، إليان نمر، رينالدا الأسمر، سارا باسيل، جورج بواري، روني إبراهيم، جبران حداد، باسم الحاج، يوسف البدوي وجان عجلتوني.
(الأخبار)