يتابع السائق اللبناني باسل شعبان طموحاته في السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا-3، خلال الجولتين الحادية عشرة والثانية عشرة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، خلال نهاية الأسبوع الحالي. وبدا سائق فريق «بريما باورتيم» مسروراً من التطوّر الذي حقّقه خلال عامه الثالث في إحدى أكثر بطولات السيارات تنافساً في العالم، وهو مصمّم على احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى ودخول جدول النقاط على الحلبة الألمانية المتطلبة. وقال شعبان: «عندما تكون السيارة متوازنة توازناً جيداً ومتوقعاً، فبإمكاني أن أكون منافساً جدّياً»، وتابع «في سباقات تنافسية كهذه، حيث تفصل بين صاحب المركز الأول عند خط الانطلاق والأخير ثوانٍ قليلة، من المهم جداً أن تجد بين يديك سيارة جيدة، وأن تمتلك الثقة بتماسكها. هذا الأمر لم يتوافر لي في جميع المناسبات هذه السنة، وهذا ما حدّ من قدراتي على تقديم تأدية أفضل. الفريق وأنا نبذل قصارى جهدنا للوصول بتأدية السيارة إلى الحدّ الأقصى».

شعبان مصمّم على احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى ودخول جدول النقاط
وكان شعبان قد خضع مع فريقه «بريما باورتيم» لفترة من التجارب على حلبة أوشرسليبين مع ختام الجولتين التاسعة والعاشرة، وعلّق على التجارب قائلاً: «تعلّمنا العديد من الأمور المهمة عن السيارة وعن تقنيّتي الدافعة. منذ ذلك الحين ذهبت إلى أوكسفورد للعمل جاهداً على إيجاد التمويل لإنهاء البطولة هذه السنة.
«الحلبة الصغيرة تقدم تحديات مثيرة أيضاً»، اعترف شعبان قائلاً، وتابع: «يدمج التخطيط القطاعين الأول والثالث لحلبة الفورمولا واحد حيث حقق الأوسترالي مارك ويبر أول انتصار له في الفورمولا واحد خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى الشهر الماضي.
وختم باسل قائلاً: «أعزّ الأيام ببساطة تلك التي نتسابق خلالها معاً، كما سنفعل خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي على حلبة نوربورغرينغ».