ينطلق الليلة ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويحمل معه موقعة بريطانية نارية بين سلتيك الاسكوتلندي وأرسنال الإنكليزي اللذين يلتقيان على ملعب الأول. ويوجد 20 فريقاً في هذا الدور وسيتأهل الفائزون العشرة إلى دور المجموعات حيث سيلتحقون بـ 22 فريقاً ضمنوا مكانهم مباشرة في هذا الدور. ويدخل سلتيك إلى مواجهته مع أرسنال بعدما عانى ليتخطى عقبة دينامو موسكو الروسي في الدور السابق، إذ خسر أمامه في غلاسغو 0-1 قبل أن يعود ويتفوّق عليه 2-0 في موسكو، ليسجل فوزه الأول بعيداً عن ملعبه في هذه المسابقة في 23 مباراة.

لكن الفريق الاسكوتلندي سيواجه خصماً عنيداً جداً وصل بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر إلى نصف نهائي هذه المسابقة في الموسم الماضي، وهو بدأ موسمه الجديد بفوز عريض على إفرتون 6-1.
ورأى فينغر أن الفوز الذي حققه فريقه اللندني على إفرتون القوي شكّل تحضيراً مثالياً لمواجهة سلتيك، مضيفاً: «سيعزز (الفوز) ثقتنا بالنفس وهو أمر جيد. لكننا نبقى في وضع حذر. نحن نعلم أن كل مباراة تختلف عن الأخرى ولا يزال علينا أن نثبت أننا نضجنا كفريق. أتوقع مباراة سريعة في «سلتيك بارك». تابعت جزءاً من مباراتهم مع إبردين (3-1)، وأعتقد شخصياً أن هذه المباراة كانت سهلة
وتقام مباريات الإياب في 25 و26 الجاري.
وهنا البرنامج:
- الثلاثاء:
شيريف تيراسبول (مولدافيا) - أولمبياكوس (اليونان)
كوبنهاغن (الدنمارك) - أبويل نيقوسيا (قبرص)
تيميشوارا (رومانيا) - شتوتغارت (ألمانيا)
سلتيك (اسكوتلندا) - أرسنال (إنكلترا)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - فيورنتينا (إيطاليا)
- الأربعاء:
فنتسبيلس (لاتفيا) - زيوريخ (سويسرا)
ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - ديبرنسيني (المجر)
باناثينايكوس (اليونان) - اتلتيكو مدريد (إسبانيا)
ليون (فرنسا) - اندرلخت (بلجيكا)
ريد بُل سالزبورغ (النمسا) - ماكابي حيفا (إسرائيل)
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45.