كشف المدير الفني لمنتخب لبنان للكرة الطائرة الألماني بيتر نوننبرويخ عن التشكيلة الأولية المؤلفة من 15 لاعباً وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في مانيلا عاصمة الفيليبين بين 25 أيلول و5 تشرين الأول. وسيخفض عدد اللاعبين الى 12 يمثلون التشكيلة النهائية التي ستخوض البطولة القارية. وقد اختار الجهاز الفني 30 لاعباً انخرطوا في التدريبات قبل حوالى ثلاثة أشهر للوصول الى التشكيلة الحالية. وضمّت الأسماء التي اختارها الألماني ومساعده المدرب الوطني عصام أبو جودة اللاعبين: ايلي ابي شديد (قائد المنتخب)، آلان سعادة، جان أبي شديد، مازن حكم، جوزيف نهرا، روني ضو، ايلي النار، لؤي الشريف، أمين القص، وسام الحصري، مخايل الأحمر، رواد الحسن، ستيف عواد، ميلوس ايفانوفيتش وبيتر تورانجانين، إضافة الى أحمد الرفاعي (معالجاً فيزيائياً)، كريستوف جاكوب (ممرناً للياقة البدنية)، جون أبو جودة (إحصائيات). ويواصل المنتخب تدريباته المكثفة على ملعب نادي غزير وبمواكبة دائمة من مدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد ايلي موسى. وبدأ المنتخب معسكراً تدريبياً داخلياً مع نظيره السوري للوقوف على مدى جهوزية اللاعبين، وسيخوض المنتخبان خلال المعسكر أربع مباريات ودية (عند الساعة السادسة، يومياً على ملعب نادي غزير).
وستغادر بعثة لبنان الى مدينة إسطنبول التركية في أول أيلول للانخراط في معسكر تدريبي يخوض خلاله المنتخب سبع مباريات ودية مع أقوى الفرق التركية على أن تكون الفيليبين المحطة الأخيرة له حيث سيكون في معسكر تدريبي أخير ابتداءً من 19 أيلول أي قبل أسبوع على انطلاق بطولة آسيا.
ومن ناحية ثانية، سلّم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام جواز السفر اللبناني الى كل من اللاعبين الصربيين ايفانوفيتش وتورانجانين، اللذين خصلا على الجنسية اللبنانية وسيدافعان عن ألوان منتخب لبنان في البطولات التي سيشارك فيها. وتمنى رئيس الاتحاد التوفيق للاعبين في مسيرتهما مع المنتخب اللبناني في الاستحقاقات المقبلة.