strong>كشف فريق «رينو» الفرنسي عن اسم السائق الذي سيحل بدلاً من البرازيلي نيلسون بيكيه جونيور، وذلك بعد ساعات من السماح له بالمشاركة في جائزة أوروبا على حلبة فالنسيا الإسبانية
أفاد فريق رينو المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 أن السائق الفرنسي رومان غروجان سيظهر لأول مرة في سباقات الفئة عندما سيقود له ابتداءً من سباق جائزة أوروبا الكبرى. وأشار الفريق الفرنسي في بيان له إلى أن غروجان (23 عاماً) سيقود لرينو إلى جانب الإسباني فرناندو ألونسو في بقية سباقات الموسم الحالي.
وقال مدير رينو فلافيو برياتوري: «يُسعدنا أن نمنح رومان فرصة بدء القيادة للفريق. إنه موهبة شابة ومميزة ونتوقع أن يُظهر مهاراته في القيادة إلى جانب فرناندو، لكوننا نتبنّى أسلوباً هجومياً في النصف الثاني من الموسم».
وعبّر غروجان الفرنسي الوحيد في الفورمولا 1 بعد استغناء فريق «تورو روسو» عن سيباستيان بورديه في الشهر الماضي عن سعادته بهذه الفرصة قائلاً: «أتطلّع إلى قيادة السيارة رينو 29 وإلى مساعدة الفريق على الحصول على أفضل نتائج ممكنة».
وأضاف: «كذلك إنه شرف لي أن أكون زميل فرناندو في الفريق وأن أبدأ ظهوري في الفورمولا 1 إلى جانب بطل العالم مرتين».
وعمل غروجان المولود في سويسرا سائقاً للتجارب، وسائقاً احتياطياً لرينو، وقد جاء قرار اعتماده سائقاً أساسياً بعد الخلاف الذي نشب بين بيكيه وبرياتوري. كما اشتكى السائق البرازيلي من سوء معاملة القيّمين على الفرنسي له.
وأوضح رينو أن رحيل بيكيه عن الفريق جاء «بموافقة الطرفين، ومن أجل مصلحتهما»، وقد وجّه إليه برياتوري الشكر «على مساهماته» خلال موسمين، متمنّياً له النجاح في المستقبل.
وسيصبح البرازيلي لوكاس دي غراسي سائقاً احتياطياً في رينو، في الوقت الذي يواصل فيه المنافسة في سباقات «جي بي 2».
(رويترز)