في إطار استعداداته لدورة الألعاب الفرنكوفونية التي يستضيفها لبنان أواخر الشهر المقبل، اختتم الاتحاد اللبناني للملاكمة معسكره التدريبي الذي كان قد افتتحه منذ عشرة أيام، بمشاركة المنتخب الوطني المصري. وأقام السفير المصري في لبنان أحمد البديوي احتفالاً تكريمياً للمنتخب المصري في مقر السفارة في لبنان، حضره المستشار في السفارة كريم عبد الكريم، والأمين العام للاتحاد اللبناني للملاكمة محمد الخليلي الذي قدم للسفير المصري، باسم رئيس الاتحاد محمود الحطاب، درعاً تذكارية. وتألّفت بعثة منتخب مصر من الملاكمين كريم الغنام، معتز عابدين، أحمد فرغلي، حسام حسين بكر، محمود عبد الموجود، المحمدي مصطفى، رامي إبراهيم ونبيل سيد زكي، وذلك بإشراف المدرب الدولي سعيد السيد حسن.
وقد حقق منتخب لبنان نتائج جيدة أبرزها عبر الملاكم نجد سلوم، وخصوصاً عندما حلّ ثانياً في بطولة الأردن الدولية، إضافة إلى فوزه في نزالات عدة. ويشرف على إعداد المنتخب اللبناني المدرب المصري حسن السخاوي، وتألّف المنتخب الوطني اللبناني من

يستعدّ المنتخب منذ أكثر من سنة لتأهيل الملاكمين للاستحقاق الفرنكوفوني

الملاكمين: شادي طوبيا، وائل شاهين، عباس طحان، أحمد العثمان، أحمد النابوش، نجد سلوم، فراس البتلوني، حيدر منصور، نبيل هاشم، سعادة المعلوف ودوفال سعادة. ويساعد السخاوي في التدريب مدرب المنتخب مصطفى الزينو وإيهاب حمدان وهيثم منذر الذي كان يدير اللقاءات بين أفراد المنتخبين.
وكان المنتخب اللبناني قد بدأ منذ أكثر من سنة بالانخراط في المعسكرات التدريبية التي نظّمت في الأردن وفي لبنان بهدف تأهيل الملاكمين اللبنانيين للألعاب الفرنكوفونية.
وقد أكد الاتحاد السوري للملاكمة حضوره إلى بيروت للانخراط في معسكر تدريبي مع المنتخب اللبناني بتاريخ 24 الجاري.