strong>تواصل اللجنة التنظيمية لدورة الألعاب الفرنكوفونية، التي سيستضيفها لبنان الشهر المقبل، استعداداتها لاستضافة الحدث، حيث تعتبر نفسها بحالة تأهب إلى موعد انتهاء الدورة في 6 تشرين الأول المقبل
عقدت اللجنة الفرعية للإشراف والمتابعة للدورة الفرنكوفونية السادسة التي سينظّمها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول المقبلين اجتماعاً لها في مقر اللجنة الوطنية للدورة في قصر «يونيسكو»، بحضور مستشار وزير الشباب والرياضة وليد بركات ومدير العمليات في الجيش اللبناني العميد مارون حتّي والعميد نبيل بياضو. وحضر الاجتماع العميد سامي نبهان والرائد فرنسوا رشوان والرائد موسى كرنيب والرائد فارس قرداحي من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومدير الدورة ألان بدارو والمنسّق الوطني للدورة ميشال دو شادارفيان وممثل وزارة الإعلام أندره قصاص وممثلا وزارة الخارجية وليد حيدر ورنا خوري وممثل وزارة الموارد المائية والكهربائية نعمان رحيّم وممثل وزارة التربية فارس خوري وممثل وزارة الشباب والرياضة ريمون توما.
وتركّز البحث خلال الاجتماع حول التحضيرات التي تقوم بها اللجنة الوطنية، بالتعاون مع الإدارات الرسمية والقوى الأمنية وضرورة تأمين ما يلزم لإنجاح الحدث الدولي الكبير. وتقرّر خلال الاجتماع إنشاء غرفة عمليات مشتركة من الوزارات والإدارات المعنية، يكون مقرّها في مجمّع رفيق الحريري الجامعي في الحدث لمتابعة الأمور التنفيذية المتعلقة بالدورة. وأبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة. وأوضح بركات أن الاجتماع عُقد بناءً على طلب وزير الشباب والرياضة الأمير طلال أرسلان، مشيراً إلى أن الوزارات والإدارات المعنية أبدت كل الاستعداد لإنجاح الدورة التي سيشارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف رياضي وفنان من 48 دولة فرنكوفونية من جميع أنحاء العالم. وحول إنشاء غرفة العمليات المشتركة، أكد بركات أن عمل الغرفة سيبدأ الأسبوع المقبل وأن لبنان بات جاهزاً على كل الأصعدة لاستضافة الحدث.