strong>سيكون مانشستر يونايتد، حامل اللقب، مطالباً بتعويض سقوطه الكبير أمام بارنلي، عندما يحل ضيفاً على ويغان في إنكلترا، بينما تتجه الأنظار إلى إيطاليا، حيث ستستعيد ملاعبها نشاطها في الموسم الجديد
يتطلّع مانشستر يونايتد، حامل اللقب، إلى استعادة هيبته، عندما يحل اليوم ضيفاً على ويغان في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وخصوصاً أن في انتظاره موقعة نارية في المرحلة الرابعة أمام أرسنال على ملعب «أولدترافورد».
وكان مانشستر قد تلقّى هزيمة مفاجئة في المرحلة السابقة على يد بارنلي (0-1) العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاماً، وهي كانت الأولى له أمام الأخير منذ عام 1968، كما حقق فوزاً صعباً على ضيفه برمنغهام 1-0 في المرحلة الأولى.
ويواجه تشلسي، الذي خرج فائزاً من مباراتيه الأوليين أمام هال سيتي (2-1) وسندرلاند (3-1) رغم تخلّفه خلالهما، أصعب امتحان له حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي، وذلك عندما يحل غداً ضيفاً على جاره اللندني فولام على ملعب «كرايفن كاتدج» الذي مثّل عقدة للأربعة الكبار في الموسم الماضي.
أما بالنسبة إلى ليفربول، الذي عوّض سقوطه في المرحلة الافتتاحية أمام توتنهام (1-2) بفوز عريض على ستوك سيتي (4-0)، فهو يختتم المرحلة بعد غد بمباراة صعبة مع ضيفه استون فيلا.
ويحل أرسنال ضيفاً على بورتسموث حيث يبدو منتشياً بعد سحقه افرتون 6-1 في المرحلة الأولى، بينما يحل توتنهام المتصدر الذي حقق أفضل بداية له منذ 44 عاماً، ضيفاً على جاره اللندني وست هام.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- السبت:
أرسنال × بورتسموث (17.00)
برمنغهام × ستوك سيتي (17.00)
هال سيتي × بولتون (17.00)
مانشستر سيتي × وولفرهامبتون (17.00)
سندرلاند × بلاكبيرن (17.00)
ويغان × مانشستر يونايتد (17.00)
- الأحد:
وست هام × توتنهام (15.30)
بارنلي × افرتون (18.00)
فولهام × تشلسي (18.00)
- الاثنين:
ليفربول × استون فيلا (22.00)

إيطاليا

تستعيد الملاعب الإيطالية نشاطها من جديد، حيث يدخل انتر ميلان مرشحاً فوق العادة للظفر بلقب البطل للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه، فيما يبدو يوفنتوس الأكثر استعداداً لمقارعته في موسم يمثّل تحدياً أمام فرق الـ«كالتشيو» من أجل إثبات أن بطولتهم لم تصبح من «الفئة الثانية» رغم هجرة النجوم عنها، وأبرزهم لاعب ميلان البرازيلي كاكا المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب انتر ميلان المنتقل إلى الفريق الإسباني الآخر برشلونة.
ويبدو أن انتر لن يتأثر كثيراً برحيل إبراهيموفيتش عنه، وخصوصاً أنه حصل على خدمات الهداف الكاميروني صامويل ايتو من برشلونة، كما عزز صفوفه بضم المدافع البرازيلي المخضرم لوسيو من بايرن ميونيخ الألماني، واستقدم من جنوى كلاً من لاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا والهداف الأرجنتيني دييغو ميليتو.
من جهته، يبدو يوفنتوس في حلة جديدة هذا الموسم، حيث عزز مدربه تشيرو فيرارا صفوف الفريق انطلاقاً من الدفاع، وذلك باستعادة خدمات مدافعه السابق فابيو كانافارو من ريال مدريد، كما ضم لاعب الوسط البرازيلي فيليبو ميلو من فيورنتينا ومواطنه المميز صانع الألعاب دييغو من فيردر بريمن الألماني الذي سيؤمن «الإمدادات» للقائد المتجدد اليساندرو دل بييرو الفرنسي دافيد تريزيغيه والبرازيلي كارفاليو اماوري.
أما بالنسبة إلى عملاق الكرة الإيطالية الآخر ميلان، فترتسم أكثر من علامة استفهام حول المستوى الذي سيظهر به هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو، وخصوصاً أنه سيجد صعوبة بالغة في سد فراغ رحيل نجمه كاكا، رغم وجود الثنائي البرازيلي رونالدينيو والسكندر باتو، والهداف الهولندي كلاس يان هانتيلار القادم من ريال مدريد.
وهنا البرنامج:
- السبت:
بولونيا × فيورنتينا (19.00)
سيينا × ميلان (21.45)
- الأحد:
انتر ميلان × باري (19.00)
يوفنتوس × كييفو (21.45)
لاتسيو × اتالانتا (21.45)
اودينيزي × بارما (21.45)
ليفورنو × كالياري (21.45)
باليرمو × نابولي (21.45)
جنوى × روما (21.45)
كاتانيا × سمبدوريا (21.45)

فرنسا

تتصدر مواجهة مرسيليا الثالث مع مضيفه رين الرابع، واجهة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي، حيث يسعى مرسيليا إلى مواصلة بدايته الجيدة بقيادة نجمه السابق ديدييه ديشان بعد أن حقق العلامة الكاملة في مباراتيه الأوليين.
من جهته يتطلع نانسي إلى مواصلة مفاجأته والمحافظة على الصدارة عندما يحل ضيفاً على لومان.
وهنا البرنامج:
- السبت:
لومان × نانسي (20.00)
مونبلييه × سوشو (20.00)
موناكو × لوريان (20.00)
أوكسير × ليون (20.00)
فالنسيان × باري سان جرمان (20.00)
سانت اتيان × بولوني (20.00)
رين × مرسيليا (22.00)
- الأحد:
غرونوبل × لنس (18.00)
بوردو × نيس (18.00)
ليل × تولوز (22.00)

هولندا

يبدو تونتي أنشكيده مرشحاً للحفاظ على صدارته عندما يستضيف فالفييك الضعيف في المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي.
ومن جهته يسعى الكمار حامل اللقب إلى مواصلة صحوته بعد سحقه فالفييك في المرحلة السابقة عندما يحل ضيفاً على هيرنيفين.
وهنا البرنامج:
فيتيس × ادو دن هاغ (19،45)
فيليم تيلبورغ × هيراكليس (20،45)
فينلو × غرونيغن (21،45)
اياكس أمستردام × سبارتا روتردام (15،30)
تفينتي انشكيده × فالفييك (15،30)
ايندهوفن × بريدا (15،30)
هيرنيفين × الكمار (15،30)
فينوورد × رودا كيركراده (17،30).
(أ ف ب)


شهر لفرديناند وشهران لجونسون