انطلقت في سنغافورة بطولة الماسترز للسيدات، حيث فازت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية على الإيطالية فلافينا بينيتا الثامنة 6-0 و6-3، في المجموعة الحمراء، في ساعة وعشر دقائق، محققة ثأرها من منافستها التي كانت قد أقصتها الشهر الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في طريقها الى لقبها الوحيد في "فلاشينغ ميدوز".

وفي المجموعة عينها، حققت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة فوزاً صعباً على البولونية أنييسكا رادفانسكا الخامسة 4-6 و6-3 و6-4، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و47 دقيقة.

وأوقعت القرعة في المجموعة الثانية كلاً من التشيكيتين بترا كفيتوفا ولوسي سافاروفا والإسبانية غاربيني موغوروزا والألمانية أنجليك كيربر، بينما تغيب الأميركية سيرينا وليامس الأولى عالمياً عن البطولة بعدما أعلنت نهاية موسمها مبكراً بسبب الإرهاق.

دورة موسكو

احتفظ الكرواتي مارين سيليتش المصنف أول بلقبه بطلاً لدورة موسكو الروسية الدولية البالغة قيمة جوائزها 771 ألف دولار للرجال و768 ألفاً للسيدات، بفوزه على وصيفه الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الثاني 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.
واحتاج سيليتش الى ساعة و28 دقيقة لتجديد انتصاره على الإسباني والتتويج بلقبه الرابع عشر في مسيرته الاحترافية.
بدورها، توّجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بلقب السيدات بفوزها على مواطنتها أناستازيا بافليوتشنكوفا بطلة العام الماضي 6-2 و6-1.

دورة ستوكهولم

كذلك، احتفظ التشيكي توماس برديتش المصنف أول والمشارك ببطاقة دعوة بلقبه بطلاً لدورة ستوكهولم السويدية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف يورو، بفوزه على الأميركي جاك سوك السابع 7-6 و6-2 في المباراة النهائية، محققاً لقبه الثاني هذا العام بعد الأول في دورة شنزن الصينية مطلع الشهر الحالي، والثاني له في ستوكهولم بعد الأول عام 2012، والثاني عشر في مسيرته الاحترافية.

دورة فيينا

وفي دورة فيينا النمسوية الدولية البالغة جوائزها 1.745 مليون يورو، أحرز الإسباني دافيد فيرير المصنف أول اللقب بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 4-6 و6-4 و7-5 في المباراة النهائية.
وعوّض فيرير بالتالي خسارته نهاية العام الماضي أمام البريطاني إندي موراي وحصد اللقب السادس والعشرين في مسيرته الاحترافية والخامس هذا الموسم بعد الدوحة وريو دي جانيرو وأكابولكو وكوالالمبور.

دورة لوكسمبور

وأحرزت اليابانية ميساكي دوي باكورة ألقابها عندما توّجت بطلة لدورة لوكسمبور الدولية البالغة جوائزها 250 ألف دولار، بفوزها على الألمانية منى بارتل 4-6 و7-6 و6-0 في المباراة النهائية.
وكانت دوي (24 عاماً) قد استفادت من انسحاب منافستها البلجيكية أليسون فان أويتفانك في نصف النهائي بعدما كسبت اليابانية المجموعة الأولى 6-4، وهي ثأرت لخسارتها المواجهة الأولى أمام بارتيل العام الماضي في دورة بكين.

دورة بازل

وتنطلق اليوم دورة بازل السويسرية، حيث يتطلع ابن البلد روجيه فيديرر المصنف ثالثاً عالمياً الى لقبه السابع فيها، وهو الذي خرج من الدور الأول في دورة شنغهاي الأسبوع الماضي بخسارته أمام الإسباني ألبرت راموس.
وحقق فيديرر 59 فوزاً، وتلقى تسع هزائم فقط في بازل على مدار 15 عاماً، وهو كان قد توّج بطلاً في النسخة الماضية على حساب البلجيكي دافيد غوفين.
وقال صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغراند سلام" برصيد 17 لقباً والبالغ من العمر 34 عاماً: "قبل عشر سنوات، كنت بالكاد آمل أن أكون قادراً على اللعب في سن الرابعة والثلاثين، وها أنا هنا الآن. أعيش مرحلة مثيرة من مسيرتي وحياتي، ولا يمكنني إلا أن أكون سعيداً".
وسيلقى فيديرر منافسة قوية من مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بطل دورة طوكيو قبل نحو ثلاثة أسابيع والإسباني رافايل نادال الذي وصل الى نهائي دورة بكين ونصف نهائي دورة شنغهاي في الشهر الحالي أيضاً.