ميكلسن بطلاً لرالي كاتالونيا


توّج النروجي اندرياس ميكلسن سائق فولسفاغن برالي كاتالونيا، وهو المرحلة الثانية عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم للراليات.
واستفاد ميكلسن من انسحاب زميله الفرنسي سيباستيان اوجييه بسبب عطل في الاطارات، علماً بأن الاخير كان قد ضمن لقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرته، وسيكون متأهباً لاختتام موسمه بأفضل طريقة ممكنة في رالي ويلز الذي سيقام بين 13 و15 تشرين الثاني المقبل.

وأنهى النروجي السباق بزمنٍ بلغ قدره 3.21.04.8 ساعات، بفارق 3.1 ثوانٍ عن لاتفالا، و21.2 ثانية عن سوردو.
وهنا ترتيب الخمسة الاوائل:
1- النروجي اندرياس ميكلسن (فولسفاغن بولو آر) 3.21.04.8 ساعات
2- الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا (فولسفاغن بولو آر) بفارق 3.1 ثوانٍ
3- الاسباني داني سوردو (هيونداي آي 20) بفارق 21.2 ث
4- النروجي مادس اوستبرغ (سيتروين دي أس 3) بفارق 1.06.3 د
5- البريطاني كريس ميك (سيتروين دي أس 3) بفارق 1.08.2 د


طوكيو سيكسويل يترشح لرئاسة "الفيفا"

ترشح رجل الاعمال والمناضل الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليكون خامس مرشح بعد الفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني ومواطنه جيروم شامباني والامير الاردني علي بن الحسين والترينيدادي ديفيد ناكيد.
ويقفل باب الترشيحات اليوم، وقد جاء ترشح سيكسويل بعد إعلان اتحاد بلاده مساندته بالكامل، بينما كان أول داعميه للترشح "القيصر" فرانتس بكنباور، الذي فتح الاتحاد الدولي تحقيقاً بحقه أخيراً، مشيراً الى أنه بإمكان المعتقل السياسي السابق لمدة 13 عاماً الاعتماد على دعم الاتحاد الالماني.
ويعتبر سيكسويل من المعارضين للرئيس السابق السويسري جوزف بلاتر وطريقة إدارته للسلطة الكروية العليا التي تمر بالازمة الاكثر خطورة في تاريخها، منذ اعتقال 7 مسؤولين حاليين وسابقين وتوجيه الاتهام الى 14 شخصاً آخرين بطلب من القضاء الاميركي، بتهم فساد ورشى وابتزاز وتبييض أموال.

إنريكه يطلب التحقيق قبل "الكلاسيكو"

أشار مدرب برشلونة بطل اسبانيا واوروبا لويس انريكه الى ضرورة فتح تحقيق شامل بشأن ادعاءات حكم مساعد عن ضغوطات مورست عليه لاتخاذ قرارات تصب في مصلحة ريال مدريد في مباراة "الكلاسيكو" بين القطبين التي ستقام على ملعب "سانتياغو برنابيو" في 21 تشرين الثاني المقبل.
وأوضح أحد الحكام المساعدين الذي لم يكشف عن اسمه وأحد المرشحين للمشاركة في قيادة المباراة أمام سلطات مكافحة الفساد في برشلونة هذا الاسبوع أنه تعرض لضغوطات لاتخاذ قرارات ضد "البرسا".
وقال انريكه: "إنها أخبار لا تزال تفاجئنا وليست جيدة، لذا آمل بتحقيق كامل لتجنب أي خطر على كرة القدم الاسبانية".

ابن السادسة عشرة يحرس مرمى ميلان

وقف جانلويجي دوناروما بين الخشبات الثلاث لحراسة مرمى ميلان في مباراته أمام ساسوولو (2-1) أمس، وهو لم يتجاوز السادسة عشرة و242 يوماً من العمر، ليصبح بالتالي ثاني أصغر حارس في التاريخ يخوض مباراة في الدوري الايطالي بعد جانلوكا باشيروتي الذي لعب مع بيسكارا وهو في السادسة عشرة و192 يوماً.
وكانت تقارير صحافية في الاشهر الماضية قد ذكرت أن ريال مدريد الإسباني وضع عينه على الحارس الناشئ المعروف بلقب "بوفون الصغير" والمطلوب من أندية عدة مثل مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول وباريس سان جيرمان.

روز يعود عشية انطلاق موسم الـ"أن بي آي"

عاد نجم شيكاغو بولز ديريك روز للتدرب استعداداً للموسم الجديد في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة الذي ينطلق هذا الاسبوع، بعدما خضع لعملية جراحية في الوجه. وتعرض روز للإصابة في وجهه أواخر الشهر الماضي خلال التمارين، حيث تبيّن أنه مصاب بكسر في مدار العين من الجهة اليسرى.