strong>يأمل لبنان أن يكون حاضراً في بطولة العالم لفروسية القفز، عبر الفارسة شيرين دمّر التي ستسعى لانتزاع بطاقة التأهل الثانية إلى المونديال، بعد أن نجحت في أن تكون ممثلة لبنان في منافسات الجزائر
انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى بطولة العالم في فروسية القفزworld jumping challenge بين الفارسة اللبنانية شيرين دمّر على «سوزي»، والفائز في المسابقة التي ستنظم في الجزائر في تشرين الأول المقبل، بعد أن حجز الفارس المصري نائل نصار بطاقة التأهل الأولى من خلال مشاركته في المسابقة التي أقيمت في سوريا. وبحسب قانون الاتحاد الدولي، يتأهّل عن المنطقة الخامسة، التي تضم لبنان والجزائر وسوريا، الفارسان اللذان يحققان أفضل نتيجة.
وكان الاتحاد اللبناني للفروسية قد نظّم يومي السبت والأحد مسابقة WJC فئة «أ» المؤهلة إلى بطولة العالم في فروسية القفز المقبلة WJC عام 2010، على مرمح نادي فقرا، بمشاركة 15 فارساً وفارسة، من أربع جولات، بلغ ارتفاع حواجزها 1.20م، وتألّفت الجولة الأولى في كل يوم من 14 حاجزاً، والثانية من 10 حواجز.
وحققت دمّر مجموعاً زمنياً في ثاني جولة في اليوم الأول وثاني جولة في اليوم الثاني مقداره 113،69 ثانية، ولها أربع نقاط في أربع جولات.

يتأهّل فارسان عن المنطقة الخامسة التي تضم لبنان والجزائر وسوريا
وعلى الرغم من حلول طوني عساف على «لوريت» أول في مجموع الجولات الأربع، إلا أنه لم يتأهل لعدم تسجيله الفرس «لوريت» في منافسات WJC، فكان التأهّل من نصيب شيرين دمّر على «سوزي» التي حلّت ثانية، ومليح الدنا على «شون فراو» ثالثاً، وسيسيل الصلح على «فارانكا» رابعة، الذين نالوا جوائز مالية من بنك عودة.
وأجري يوم الجمعة الفحص البيطري للخيول، بحضور الدكتور غازي يحيى ولجنة الحكام، وأعطيت جائزة أفضل حصان لائق لـ«نورمان».
ونصب المسلك المقرر من الاتحاد الدولي للفروسية كريم فارس، وترأس لجنة الحكام سمير سوبرة، وضمت ميريام مايتالا وجوزف صحناوي، والحكم الدولي السوري د. عمار جزماتي حكماً أجنبياً.

فروسية فقرا

وكان نادي فقرا للفروسية قد نظّم مرحلته السابعة الصيفية لفروسية القفز في فئتي N وE، على مرمحه يومي السبت والأحد، برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية، وبمشاركة 30 فارساً وفارسة. وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:
فئة N (ارتفاع الحاجز 90 سنتيمراً) عدد المشاركين 11: 1- لوانا مجدلاني على «رودريغو» من نادي فاليه كلوب، 2- يسما حداد على «بيلا» من نادي فاليه كلوب، 3- نائل بيضون على «زينت» من نادي سبرينغ هيل.
فئة E (ارتفاع الحاجز 1،05 متر) عدد المشتركين 19: 1- جاد الدنا على «كولينو» من نادي المشرف، 2- منيا حداد على « جولي دو برويال» من نادي فاليه كلوب، 3- جاد الدنا على «لورنزو» من نادي المشرف، 4- سهام عسيلي تويني على «بسواز دريم» من نادي المون لا سال، 5- لين شمعون على «بي وي « من نادي ضبية.
(الأخبار)


أنطون بطل طاولة الأشبال