strong>بدأ فيروس إيه «اتش 1 أن 1» يؤثّر في المسابقات الرياضية، وتحديداً كرة القدم، فبعد إصابة الدولي الأميركي لاندون دونافان، جاء الدور على الملاعب السعودية، حيث أصيب 4 من لاعبي فريق الحزم بالمرض المعروف باسم «أنفلونزا الخنازير»
أجّل الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة الحزم مع الأهلي، ضمن المرحلة الثانية من الدوري السعودي، التي كانت مقررة اليوم إلى موعد لاحق، بعدما تأكد إصابة 4 لاعبين من الحزم بفيروس مرض «أنفلونزا الخنازير». وهذه هي المباراة الثانية في «دوري زين» التي تؤجّل بسبب ذلك المرض، حيث كان الاتحاد قد أجّل مباراة النصر مع الحزم نفسه في المرحلة الأولى. وسيجد فريق الحزم الوقت اللازم لعلاج لاعبيه قبل استئناف البطولة مجدداّ، إذ تتوقف المسابقة لفترة طويلة نظراً لارتباط المنتخب السعودي، الذي يتطلّع إلى الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، بمعسكر مغلق بداية من بعد غد استعداداً لملاقاة البحرين في الملحق الآسيوي للتصفيات في 5 و9 أيلول المقبل.
وكان الدولي السابق سامي الجابر، مدير الكرة في الهلال، قد أصيب بأنفلونزا الخنازير قبل أن يُعلن الأسبوع الماضي تعافيه من الإصابة وعودته إلى ممارسة مهمّات منصبه، فيما تحوم شكوك في الوقت الحالي حول إصابة جابر العامري حارس مرمى نجران بالمرض عينه.

أصيب الدولي السابق سامي الجابر بالفيروس قبل أن يُعلن تعافيه
ويسعى الاتحاد، حامل اللقب، إلى متابعة انطلاقته الجيدة عندما يستضيف غداً القادسية في ختام المرحلة الثانية.
وتُفتتح المرحلة، اليوم، فيلتقي الاتفاق مع النصر، والشباب مع الوحدة، وتُستكمل غداً بمباراتين أُخريين، فيلعب الهلال مع نجران، والرائد مع الفتح، فيما تأجل لقاء الحزم مع الأهلي لإصابة بعض لاعبي الأول بأنفلونزا الخنازير.
وكان الاتحاد قد فاز على مضيفه الفتح 2-1 في المرحلة الأولى، ثم على مضيفه الرائد 2-0 في مباراة مبكرة من المرحلة الثالثة نظراً لارتباط الاتحاد بدوري أبطال آسيا.
كأس الشيخ جاسم
لم تشهد الجولة الأولى من بطولة كأس الشيخ جاسم القطرية أية مفاجآت، إذ حقّقت نوادي الدرجة الأولى انتصارات سهلة في المرحلة الأولى من البطولة التمهيدية للدوري القطري.
وحقق فريق قطر فوزاً صعباً على الشمال 1-0 في المجموعة الرابعة، سجله سيباستيان سوريا (75). وفي المجموعة عينها، تغلب الخور على معيذر 4-1، وسجل للخور البوركينابي موموني داغانو (32 من ركلة جزاء و44) وإبراهيم محمد (45 و62)، ولمعيذر عامر مزمل (88). وأهدر البحريني السيد عدنان ركلة جزاء للخور (15).

شهدت مباراة الغرافة أول ظهور لجونينيو بعد قدومه من ليون
في المجموعة الثالثة، اكتسح الريان الأهلي العائد إلى الدرجة الأولى 5-1. سجل للريان سيد بشير (13) والعاجي أمارا ديانيه (29 و42) وعادل لامي (32) وسعود خميس (89)، وللأهلي مشعل عبد الله (24 من ركلة جزاء).
وفاز أم صلال على مسيمير 5-1، سجلها البرازيليان ماغنو ألفيش (13 و15 و43) وفابيو سيزار (53) ودافي جوزيه سيلفا (59)، ولمسيمير عباس المالكي (49 من ركلة جزاء).
وكان الغرافة، بطل الدوري والكأس، قد تغلّب على الوكرة 3-2 في المجموعة الأولى، وشهدت المباراة مشاركة البرازيلي جونينيو لاعب ليون الفرنسي السابق. والسيلية على المرخية 3-0.
وفي المجموعة الثانية، فاز السد على الخريطيات 5-0، والعربي، حامل اللقب، على الشحانية 3-0.
تعاقدات للشارقة الإماراتي
أعلن نادي الشارقة الاماراتي أول تعاقداته الأجنبية بضم البرازيليين مارسيليو أوليفييرا داسيلفا ورافائيل راموس دي ليمار. وتعاقد الشارقة مع داسيلفا (25 عاماً) مهاجم نافال البرتغالي لمدة عامين، ومع دي ليمار (22 عاماً) مدافع فيرجينس من نوادي الدرجة الثانية في البرازيل لمدة عام. ويسعى الشارقة إلى ضم مهاجم الإسماعيلي المصري الدولي العراقي مصطفى كريم ليلعب في صفوفه لاعباً آسيوي.