خرجت الصحف الإسبانية أمس بحملة انتقادات واسعة موجّهة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد الأداء المخيّب الذي ظهر عليه في مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني ضد روزنبرغ النروجي على ملعب «سانتياغو برنابيو»
أعربت الصحف الإسبانية عن خيبتها من الأداء الذي قدّمه كريستيانو رونالدو في فوز ريال مدريد على روزنبرغ 4ـ0 (سجلها كريم بنزيما (2) ولاسانا ديارا وراوول)، فأشارت «إل بايس» إلى أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً عانى لإيجاد مكانه، لأنه على الأرجح «يحاول أن يرضي الجمهور بحركاته الفنية بطريقة مبالغ فيها». أما «آ ب ث» فكتبت: «إنه (رونالدو) يمضي وقتاً في النظر إلى المدرجات أكثر من الوقت الذي يمضيه لمتابعة المباراة بحدّ ذاتها».
بدورها، رأت «آس» أن رونالدو قدّم أداءً باهتاً، ولم يسجّل رغم الفرص العديدة التي سنحت له، مضيفة أنه «بدا غير صبور في محاولاته للتسجيلورأى مدرب ريال، التشيلي مانويل بيلليغريني، أن رونالدو بحاجةٍ إلى الوقت للتأقلم مع النادي الملكي، وهو قال لموقع النادي الملكي على شبكة «الإنترنت»: «كريستيانو رونالدو بحاجةٍ الى القليل من الوقت للتأقلم مع طريقة لعب فريقه الجديد. كل لاعب في الفريق يعمل بجهدٍ ليكون جاهزاً وحتى يلعب بطريقة جيدة».
وتابع: «اختبر رونالدو تغييراً في أسلوب اللعب، وهو يعيش الآن في بلدٍ مختلف. يحتاج إلى وقتٍ أطول من اللاعبين الذين يعرفون الدوري الإسباني».
في المقابل، انهالت الصحف الإسبانية بالمديح على بنزيما، وأشادت «آ ب ث» به، وكتبت تقول: «هو لم يتجاوز الـ21 من عمره، لكنه يلمع منذ الآن»، فيما رأت «إل بايس» أن «المباراة كانت مقدّمة فقط للقدرات الهائلة التي يتمتع بها بنزيما».
وحتى رونالدو أشاد بمستوى زميله قائلاً: «عندما تراه على أرض الملعب ترى أن كل شيء يشير إلى أن وصوله إلى قمة مستواه يحتاج إلى القليل من الزمن
والثقة».

سنايدر سينتقل إلى إنتر

بدورها، ذكرت الصحف الإيطالية أمس، أن إنتر ميلان، بطل الدوري المحلي، أصبح قريباً من الحصول على خدمات الجناح الدولي الهولندي ويسلي سنايدر من ريال مدريد.
وارتبط اسم سنايدر بإنتر ميلان منذ أسابيع عدة، وخصوصاً بعد تعاقد ريال مدريد مع رونالدو والبرازيلي كاكا، ما سيجعل الهولندي يجلس على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات.
وأشارت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» في موقعها على شبكة «الإنترنت» إلى أن الاتفاق بين إنتر ميلان وسنايدر أصبح وشيكاً جداً، مضيفة: «يتوقع أن يصل لاعب وسط ريال مدريد الهولندي إلى إيطاليا لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، وبعدها سيكون بإمكان إنتر ميلان أن يعلنها رسمياً».
وفي حال انضمام سنايدر (25 عاماً) إلى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، سيكون الأخير قد نجح في إنهاء صيف الانتقالات بصفقة ناجحة تماماً.
ونشط إنتر ميلان كثيراً خلال هذا الصيف بضمه الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني دييغو ميليتو والبرازيليين لوسيو وتياغو موتا والنمسوي ماركو أرنوتوفيتش.
يُذكَر أن سنايدر انضم إلى ريال مدريد آتياً من أياكس أمستردام في صيف 2007 مقابل 27 مليون يورو ويمتد عقده مع النادي الملكي حتى 2012.
(أ ف ب)